أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
رياضة

أزمة المحروقات تطال الرياضة السورية وقرارات بإيقافها

أعلن الاتحاد الرياضي العام التابع للنظام السوري اليوم عن إيقافه كافة النشاطات الرياضية في “سوريا” حتى تاريخ 15 أبريل، مستثنيا من القرار كرة القدم وكرة السلة .

ووفق تعميم رئاسة حكومة النظام السوري بخصوص تخفيف الدوام في المؤسسات العامة، قرر الاتحاد الرياضي إيقاف باصات المبيت والتخفيف من عدد العاملين فيه والاكتفاء بالمكاتب المركزية “إدارية – مالية – تنظيم”من أجل الاستمرار بتقديم الخدمات الأساسية والضرورية حسب وصفه.

كمانصّ القرار على الاستعانة بالعاملين الذي يقطنون في مناطق قريبة من مكان العمل ولا يتطلبون باصات مبيت للوصول إلى مناطق العمل، مع الحرص على تحقيق العدالة بين العاملين والمداومين.

فيما كشف رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” أن النوادي الرياضية غير مشمولة بالقرار المتعلق بالأنشطة الرياضية حسب ما نقلت إذاعة “شام إف إم”الموالية.

اقرأ:المدرب التونسي يوجد في سوريا 25 مليون مدرب حتى شعر رأسه شاب

يشار انه ومنذ أشهر تعيش مناطق سيطرة النظام السوري أزمات في الحصول على المحروقات، وبررتها حكومة الأخير بالعقوبات الأميركية والأوروبية المفروضة بموجب عدة قوانين، في مقدمتها “قانون قيصر.

اقرأ المزيد:البرازيلي “رونالدو” :أعتذر لجميع أمهات العالم

وتعتمد حكومة النظام منذ فترة طويلة على التوريدات النفطية التي توردها الدول الداعمة له وخاصة إيران، إلا أنها انخفضت خلال الأشهر الماضية بسبب تشديد العقوبات الأميركية بموجب “قيصر”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى