أعلن معنا
مجتمع

اعتقال عريس أردني أقام حفلاً دعا إليه المئات وحضر بمروحية

تزامناً مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا القياسي الذي تشهده الأردن في الأيام الأخيرة ، قرر محافظ مدينة الزرقاء سجن عريس أردني ووالده لإقامتهما حفل زفاف في مزرعة خاصة دعوا إليه مايقارب ال300 شخص.

العريس الذي قام بخرق أوامر وزارة الدفاع بخصوص حظر إقامة التجمعات، لم يحاول التكتم على الحفل، بل حضر إلى مكان إقامة الحفل بواسطة طائرة “هيليكوبتر” خاصة.

وصرح محافظ الزرقاء حجازي عساف عن وصول معلومات لدى الأجهزة الأمنية بخصوص إقامة حفل زفاف في مزرعة، وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية إلى المكان وأوقفت العريس ووالده، وتم تحويلهما إلى القضاء والحاكم الإداري.

وأشاو عساف أنه “تم التعميم على صاحب المزرعة الذي وافق على إقامة الحفل”، في مخالفة صريحة لشروط السلامة العامة وأوامر الدفاع.

وفي السياق ذاته، قرر محافظ إربد إيقاف العريس في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل لمخالفته أوامر وزارة الدفاع بإقامته تجمعا زاد عن 20 شخصا في وسط مدينة اربد.

وشدد المحافظ على أن السلطات الإدارية لن تتهاون على الإطلاق في تطبيق أوامر الدفاع المتعلقة بالاشتراطات الصحية وارتداء الكمامات وعدم إقامة التجمعات سواء بمناسبات الفرح أو العزاء بما يزيد عن 20 شخصا، داعياً إلى التقيذ بالقوانين وبأوامر الدفاع للسيطرة على انتشار وباء كورونا.

وشدد الأردن في الفترة الأخيرة من القيود بعد ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا حيث قررت الحكومة إعادة فرض حظر التجول أيام الجمعة.

كما قررت تمديد ساعات حظر التجول اليومي الذي كان يفرض بين الساعة 12 ليلاً إلى السادسة صباحاً، لتصبح من العاشرة ليلاً حتى السادسة صباحاً، وفق أوامر الدفاع.

اقرأ:امشِ 5 ساعات في تركيا واكسب 300 ليرة

وسجل الأردن حتى الآن أكثر من 397 ألف إصابة بفيروس كورونا و4727 حالة وفاة.

اقرأ المزيد:أنجلينا جولي تبيع أهم لوحات “تشرشل” بنحو 10 ملايين دولار

وكان الأردن قد حظر في شهر آذار من العام الفائت التجمعات لأكثر من 20 شخصاً وأغلق الجامعات ومعظم المدارس قبل أن يعتمد التعليم عن بعد لمختلف المراحل التعليمية، فيما تحظر حفلات الزفاف ومجالس العزاء. كما باتت الكمامة إلزامية في الأسواق والأماكن العامة وتم فرض غرامات على المخالفين.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى