اخبار

الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في جامع خالد بن الوليد بحمص

أدى رئيس النظام السوري، “بشار الأسد” اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى المبارك، في رحاب جامع الصحابي الجليل خالد بن الوليد في مدينة حمص.

وشارك بالصلاة مع “الأسد” وزير الأوقاف والمفتي العام للجمهورية ومحافظ حمص وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومجموعة من علماء الدين الإسلامي وجمهور من المواطنين مؤتمين بفضيلة الشيخ عصام المصري مدير أوقاف حمص.

وجاء في خطبة إمام المسجد، الشيخ المصري أكد فيها على معاني العيد السامية التي تعلم الإنسان الصبر وترسخ فيه قيم التضحية والفداء وقيمة الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن ومنزلتها عند الله عز وجل.

اقرأ: بشار الأسد يؤدي القسم الدستوري للولاية الرابعة

وقال خطيب العيد “إننا من جوار ضريح البطل خالد بن الوليد في حمص نعلنها وفاء لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري الذي طهر هذا المكان من دنس الإرهاب الذي حاول تشويه صورة الإسلام وحقيقة الإيمان ونقول: نحن معك بالكلمة الطيبة والفكر المعتدل والعقل المنفتح، وفق زعمه.

اقرأ المزيد:اشتباكات عنيفة بين “قسد” وعشيرة “العكيدات” شرقي سوريا

يشار إلى أن النظام السوري، استخدم كافة الأسلحة المحرمة دولياً، على الشعب السوري المناهض لحكومة الأسد التي عاثت في الأرض فساداً، وأجبرت قوة السلاح على تهجير ملايين السوريين خارج البلاد بسبب الآلة العسكرية، التي أسفرت عن مئات الشهداء من المدنيين.

ميديانا – سانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى