أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

الأمير حمزة بن الحسين المحتجز يقول بأنه سيخالف أوامر الجيش الأردني

في تسجيل صوتي وزعته المعارضة الأردنية، اليوم الاثنين، قال الأمير “حمزة بن الحسين” إنه سيخالف أوامر الجيش الأردني بوقف الاتصالات مع العالم الخارجي.

وأضاف، الأمير حمزة في التسجيل بأنه: “تم سحب الحرس بالكامل وزاره رئيس الأركان يهدد باسم مدراء الأجهزة”، وقد قام بتسجيل كلامه وتوزيعه لمعارفه في خارج المملكة وأهله في صورة حصل له أي شئ.

وتابع “الآن بانتظار نرى ماذا سيفعلون، أنا لن أتحرك لأنني لا أريد أن أصعد الآن، لكن الأكيد أنا لن ألتزم بما قيل لي، ممنوع تطلع وممنوع تغرد وممنوع تتواصل مع الناس ومسموح فقد بلقاء العائلة”

حمزة بن الحسين

وأردف “أن يأتيك رئيس أركان ويقول لك مثل هذا الكلام، يعني شوي أتوقع أنه غير مقبول بأي شكل من الأشكال”.

وقالت يوم أمس حكومة الأردن، إن الأمير حمزة وشخصيات أخرى متورطة في المؤامرة التي حيكت ضد البلاد، كما أنهم سيحالون إلى محكمة أمن الدولة.

اقرأ أيضاً:اعتقال أخ الملك عبدالله بعد محاولة انقلاب فاشلة

وأوضح أن الملك عبد الله الثاني، فضل أن يتم الحديث مباشرة مع الأمير حمزة المتهم بمحاولة زعزعة استقرار البلاد، قبل نقل قضيته للمحكمة.

اقرأ:الإعلام الأردني الرسمي ينفي توقيف الأمير حمزة أخ الملك عبدالله

وخلال مؤتمر صحفي قال نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية، أيمن الصفدي، إن “الأجهزة الأمنية تابعت عبر تحقيقات شمولية مشتركة حثيثة قامت بها القوات المسلحة الأردنية، ودائرة المخابرات العامة، ومديرية الأمن العام، على مدى فترة طويلة، نشاطات وتحركات لكل من الأمير حمزة، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله، وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره”.

ميديانا – رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى