أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

الإمارات تعلن عن منح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين في الدولة

وجهت حكومة دولة الإمارات دعوة لكافة الأطباء المقيمين في الدولة إلى التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وأسرهم إقامة طويلة طيلة 10 سنوات، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وام) اليوم الأربعاء.

وتأتي هذه الدعوة تنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ” محمد بن راشد آل مكتوم” ، بمنح الإقامة الذهبية لأصحاب الكفاءات العلمية والخبرات المميزة.

ويستطيع الأطباء الحاصلون على ترخيص من قبل الهيئات التنظيمية الصحية في الدولة التقدم بطلب للحصول على الإقامة الذهبية حتى سبتمبر المقبل، من خلال الموقع الإلكتروني  المخصص للأطباء في إمارات الدولة، في حين يستطيع الأطباء في إمارة دبي التقدم من خلال المنصة smart.gdrfad.gov.ae، ويسعى فريق مشترك من الجهات الحكومية المختصة للعمل على تلقي الطلبات وتقييمها بهدف إصدار الإقامة الذهبية للأطباء المؤهلين للحصول عليها.

وستخصص 7 مراكز تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في جميع إمارات الدولة للأطباء الذين يرغبون في الحصول على الإقامة الذهبية عبر زيارة المراكز المخصصة بصورة شخصية.

وسبق أن أعلنت حكومة الإمارات قبل فترة وجيزة عن استقبال طلبات الحصول على الإقامة الذهبية لفئة المبرمجين،ضمن ”البرنامج الوطني للمبرمجين“ برعاية الشيخ “محمد بن راشد” آل مكتوم، والذي يهدف إلى منح الإقامة الذهبية لـ100 ألف مبرمج من المقيمين في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

يشار أن دولة الإمارات عملت على تطبيق نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لمدة خمس أو عشر سنوات، تجدد بشكل تلقائي، عند توافر الشروط لفئات محددة تتضمن المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

اقرأ: مقتل 18 عاملاً هندياً دهساً بسيارة

ويسمح النظام للمقيمين في الإمارات والوافدين الأجانب وأسرهم الذين يرغبون في القدوم للعمل والعيش والدراسة داخل الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة إلى كفيل إماراتي.

اقرأ المزيد: حريق ضخم في ألمانيا يتسبب بفقدان خمسة عمال

وكشف مجلس الوزراء في شباط الفائت ،على اعتماد تغييرات جوهرية في منح الإقامة الذهبية للمقيمين، و وضع فئات جديدة لمستحقي تأشيرة الإقامة طويلة الأمد ”الإقامة الذهبية“ لعشرة أعوام لكافة الحاصلين على شهادات الدكتوراه، والأطباء، والمهندسين في مختلف مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، والطلاب المتفوقين في الجامعات المعتمدة في الدولة بمعدل 3.8 ومافوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى