أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

الإمارات تفتتح أول معبد هندوسي بتكلفة 16 مليون دولار

افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة، أول معبد هندوسي، على أراضيها، بتكلفة وصلت إلى الـ 16 مليون دولار أمريكي، أمس الثلاثاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت مصادر إعلامية، إن افتتاح المعبد جرى بحضور الشيخ “نهيان بن مبارك آل نهيان” وزير التسامح والتعايش و “سنجاي سودهير” سفير الهند لدى الإمارات.

معبد في الإمارات

يقع المبنى الضخم الذي يمزج بين الهندسة المعمارية الهندية والإماراتية، في منطقة ميناء جبل علي جنوبا ضمن مقر يضم العديد من الكنائس. وهذا أول معبد هندوسي في مبنى مستقل في الدولة الخليجية.

ويعيش آلاف من العمال الهندوس العمال القادمين من جنوب آسيا في إمارة دبي، وفي ظل تشجيع حكومة الإمارات ممارسة الديانات المختلفة على أراضيها.

اقرأ المزيد: سيول جارفة وأضرار بالممتلكات في الإمارات

وتقول الإمارات، إن الغاية من افتتاح المعبد، يهدف لتوفير مكان للعبادة ومحطة دعم للجالية الهندية الكبيرة بما في ذلك مئات آلاف العمال المهاجرين.

اقرأ المزيد: الامارات: قانون قيصر يعقد عودة سوريا لمحيطها العربي

وأشارت صحيفة ” dw” إلى أن الحكومة الإماراتية، تسعى خلال الأيام القادمة، توفير حافلات خاصة لنقل “الزوار” لزيارة المعبد الذي تبلغ مساحته 2300 متراً مربعاً.

وسيكون المعبد بمثابة مركز لدعم المغتربين الهنود، وخاصة العمال، مع وجود خبراء مثل المحامين والأطباء الذين يقدّمون خدمات تطوعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى