حوادث

الأردن تفتح تحقيقاً للوقوف حول ملابسات وفاة الطفلة “لين”

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، عن تشكيلها لجنة لفتح تحقيق بخصوص وفاة الطفلة لين أبو حطب، والتي أثارت موجة سخط واسعة لدى الأردنيين.

وأصدرت الوزارة،بياناً لها اليوم الثلاثاء أكدت فيه، قرارها بإجراء تحقيق حول الحادثة، برئاسة فريق طبي وإداري وقانوني مكون من وزارة الصحة والجامعة الهاشمية، وذلك بصورة منفصلة عن لجنة التحقيق المشكلة يوم أمس، من قبل إدارة مستشفيات البشير التي قضت فيها الطفلة.

وأضاف البيان، أن ”فريق التحقيق سيُنهي تقريره في 24 ساعة فقط، وسيعمل وفق نتائجه على محاسبة من يثبت تقصيره أثناء التحقيقات وبما يتوافق مع أحكام التشريعات النافذة“.

ولفت البيان صباح الثلاثاء إلى قيامه بإرسال فريق عمل متخصص من الوزارة إلى مستشفيات البشير، ليتواجد هناك طيلة أيام الأسبوع، بهدف مراقبة سير العمليات والإجراءات اليومية في المستشفى حتى إشعار آخر“.

وكانت الطفلة لين البالغة من العمر خمس سنوات قد فارقت الحياة بسبب انفجار الزائدة الدودية في جسمها، وذلك عقب تشخيصها بصورة خاطئة عدة مرات في المستشفى الحكومي.

وفي حديث ل”ماهر أبو حطب” ، والد الطفلة لين،قال إنه ”راجع بابنته المشفى للمرة الأولى ، وشخصت حالتها على أنها التهاب في المسالك البولية، ثم عاد بها للمستشفى في اليوم التالي وتم تشخيص الحالة بأنها التهاب في الأمعاء، إلى أن تم التشخيص بأنه التهاب الزائدة الدودية عبر طبيب خاص.

اقرأ المزيد: السجن لسوري باع فندق وهمي لمستثمرين كويتيين بملايين الدولارات

وأعاد والد الطفلة ابنته إلى المستشفى الحكومي،بسبب عدم قدرته المالية على علاجها في أحد المستشفيات الخاصة.

اقرأ المزيد:الكويت تسجّل حالتي انتـ.ـحـ.ـار في يوم واحد

يذكر أن حادثة وفاة الطفلة لين أبو حطب سلطت الضوء على ملف الأخطاء الطبية، وحالة اللامبالاة لدى العاملين في المستشفيات الحكومية، خصوصا تلك التي تقدم الخدمات في المناطق المزدحمة، وفق شهادات المواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى