مجتمع

السجن عامين وغرامة مالية لطبيب مصري أمر الممرض “السجود لكلبه”

عاقبت المحكمة المصرية، الطبيب عمرو خيري، رئيس قسم العظام بأحد المستشفيات الكبرى، وشخصين آخرين بالحبس، لمدة عامين، مع دفع غارمة مالية وقدرها 100 ألف جنيه مصري، بعد إدانتهم بالتنمر على الممرض عادل سالم.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بضبط وإحضار المتهمين بعد انتشار مقطع فيديو ظهر فيه المتهمون الثلاثة أثناء التنمر على الممرض ومطالبته بالسجود للكلب.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأحالت النيابة المتهمين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول، واستعراض القوة والسيطرة عليه، إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين، مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه، وذلك بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه.

https://www.youtube.com/watch?v=yJcA4ZfUcbo

كما وجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاك حرمة حياة المجني عليه الخاصة، فضلاً عن اتهامهم بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويراً لواقعة التنمر دون رضاه، ما انتهك خصوصية المجني عليه، واستخدام حساب خاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

اقرأ: مصري يتزوج 33 امرأة في عامين كعمل خيري

وأوضحت النيابة أنها أقامت الدليل أمام المتهمين، مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى