أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

السيسي يدعو العالم لمشاهدة موكب موميات مصر

دعا الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” ، مساء اليوم السبت، العالم إلى متابعة نقل ”ملكات وملوك“ مصر إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وتعيش مصر اليوم حدثا مميزا، حيث يتم نقل 22 مومياء ملكية مصرية قديمة في عربات صُممت خصيصا لهذا اليوم، تسير بها في موكب ضخم مهيب إلى متحف جديد، حيث ستُعرض بصورة أكثر بهاء .

وفي تغريدة السيسي عبر حسابه على موقع ”تويتر“: ”أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه، طريق البناء والإنسانية

وفي تغريدة ثانية قال الرئيس المصري: ”بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية“.

اقرأ المزيد:الإعلام الأردني الرسمي ينفي توقيف الأمير حمزة أخ الملك عبدالله

وسيتم نقل 18 ملكا و4 ملكات، غالبيتهم من ملوك الدولة الحديثة، من المتحف المصري في ميدان التحرير بوسط القاهرة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط على بعد حوالي خمسة كيلومترات إلى الجنوب الشرقي.

وترجع المومياوات لعصور الأسر الـ17و18و19و20، ويستغرق الموكب حوالي 40 و45 دقيقة حتى وصوله من المتحف المصري لمتحف الحضارة، ويشارك في هذا الموكب عدد من كبار الشخصيات الدولية والفنانين.

اقرأ:اعتقال أخ الملك عبدالله بعد محاولة انقلاب فاشلة

وتعتبر هذه الخطوة ذات أهمية كبيرة لجذب الاهتمام بالآثار النفيسة في مصر، في وقت تراجعت فيه السياحة بسبب القيود المرتبطة بتفشي فيروس ”كوفيد-19“

مبديانا -وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى