عربي دولي

العثور على 25 جثة من 5 مقابر جماعية غرب ليبيا

أعلنت السلطات الليبية،يوم أمس الثلاثاء، عن انتشالها 25 جثة مجهولة الهوية من 5 مقابر جماعية في مدينة ترهونة غرب البلاد، حيث عُثر على عشرات المقابر الجماعية منذ، منتصف العام الفائت.

وأشارت هيئة البحث والتعرف على المفقودين في ليبيا، أن ”فرق إدارة البحث عن الرفات، قامت بالعمل على عدد 5 مقابر جماعية بموقع (مكب القمامة العام) بترهونة“.

وأضافت الهيئة، إلى أنه وعلى الرغم من الصعوبات وتعرض فرقها للخطر من حيث الروائح والآفات، تم استخراج 25 جثة مجهولة الهوية، موزعة على المقابر الخمس.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأظهرت صور عديدة نشرتها الهيئة الحكومية عددًا من الحفر الجماعية ضمن مكب القمامة.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد تبنى، العام المنصرم، قرارًا بإرسال ”بعثة تحقيق“ إلى ليبيا لتوثيق الانتهاكات، التي ارتكبتها كافة الأطراف، منذ العام 2016.

وفي بداية الشهر الحالي أصدر خبراء البعثة، تقريرًا رصد أدلة على حدوث جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في ليبيا، منذ 2016.

وأكد الخبراء على وجود ”أسباب تشير بأن جرائم حرب ارتكبت في ليبيا، فيما قد ترقى أعمال عنف ارتكبت في السجون وبحق المهاجرين في البلاد إلى جرائم ضد الانسانية“.

اقرأ المزيد: الكويت تسمح للنساء بالالتحاق في الجيش لأول مرة في تاريخ البلاد

وعبرت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن قلقها البالغ من التقارير ”المخيفة“ بعد العثور على أولى المقابر الجماعية في ترهونة، حيث طللبت السلطات الليبية بإجراء ”تحقيق سريع وشفاف“ بخصوص تقارير عن حصول عمليات قتل خارج نطاق القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى