أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

الكاظمي يطالب برحيل القوات الأمريكية من العراق

طالب رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي” من القوات الأمريكية، بالرحيل عن العراق، مشيراً أن بلاده لم تعد بحاجة إلى قوات أجنبية لمحاربة تنظيم “داعش”.

ومن المقرر أن يلتقي “الكاظمي” مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن يجري النقاش حول الإطار الزمني الرسمي لإعادة انتشار القوات الأمريكية في العراق.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، نقلاً عن الكاظمي قوله إن العراق سيظل يطلب تدريبا وجمع معلومات استخبارية عسكرية من الولايات المتحدة.

وأشار الكاظمي، أنه ليست هناك حاجة إلى “أية قوات قتالية أجنبية على الأراضي العراقية”، دون أن يعلن عن موعد نهائي لرحيل القوات الأميركية.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن قوات الأمن والجيش في العراق قادرة على الدفاع عن البلاد بدون دعم قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.
ونوه الكاظمي أن “الحرب ضد داعش وجهوزية قواتنا فرضت جداول خاصة (لانسحاب القوات من العراق) تعتمد على المفاوضات التي سوف نجريها في واشنطن”.

اقرأ: أمريكا تقدم 155 مليون دولار كمساعدات إنسانية للعراق

ويأتي تصريح الكاظمي، قبل زيارته المزمعة إلى واشنطن، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الإثنين، في جولة رابعة من المحادثات الاستراتيجية بين البلدين.

اقرأ المزيد: وفاة 3 أفراد من عائلة واحدة جراء السيول في السعودية

و منذ أواخر العام الماضي، وصل عدد القوات الأميركية الموجودة بالعراق عند حوالي 2500، وذلك عندما أمر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بسحب 500 مقاتل أمريكي من الأراضي العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى