عربي دولي

الكويت تسمح للنساء بالالتحاق في الجيش لأول مرة في تاريخ البلاد

أعلنت الكويت اليوم الثلاثاء عن السماح للنساء الكويتيات بالالتحاق في الجيش في البلاد، بعدما اقتصر عملهن فيه لسنوات على الاختصاصات المدنية.

وغرد الجيش الكويتي على حسابه في منصة “تويتر” إن وزير الدفاع الشيخ “حمد جابر العلي” الصباح “أصدر اليوم (الثلاثاء) قرارا يتعلق بفتح باب التسجيل للمواطنات الكويتيات للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد، وذلك في مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن وزير الدفاع الكويتي قوله “آن الأوان لأن نعطي المواطنات الكويتيات الفرصة لدخول السلك العسكري في الجيش الكويتي جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل”

وأشار أن قراره جاء انطلاقا من دور ومسؤولية الجيش الكويتي في حماية البلاد والحفاظ على أمنه واستقراره من أي خطر خارجي وبهدف تمكين المواطنات الكويتيات من الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية.

وعلى عكس الدول الخليجية الأخرى ، تتمتع الكويت بحياة سياسية نشطة ويحظى برلمانها مجلس الأمة الذي ينتخب أعضاؤه لولاية مدتها أربع سنوات، بسلطات تشريعية واسعة ويشهد مناقشات حادة في كثير من الأوقات.

يذكر أن الكويت تعتبر أول دولة خليجية عربية تتبنى نظاما برلمانيا عام 1962. وأعطت المرأة حق التصويت والترشح للانتخابات في 2005.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى