أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

النظام السوري يعزز منظومة التكنولوجيا لتوزيع مادة “البنزين”

أعلنت وزارة “النفط والثروة المعدنية” التابعة للنظام السوري، اليوم الإثنين، عن تقديم ألية جديدة للمواطنيين من خلال أرسال رسائل قصيرة من أجل الحصول على مادة “البنزين”.

قال الوزارة، أن الآلية ستطبق اعتباراً من يوم الغد، عبر أرسال الرسائل النصية القصيرة، حيث تتضمن تفاصيل المحطة التي يجب التوجه إليها مع مدة صلاحية الرسالة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه ‏ سيتم ربط البطاقة بشكل تلقائي بآخر محطة تمت التعبئة منها بنفس ‏المخصصات الحالية، علماً أنه يمكن للمواطنين تغيير  محطة الوقود التي سيتم التعبئة منها قبل أول عملية شراء على ‏نظام الرسائل من خلال المنصات الإلكترونية التالية (تطبيق وين – قناة التلغرام – ‏موقع مركز الخدمة الذاتية).

وبإمكان المواطن تغيير المحطة قبل عملية شراء (وبعد إتمام أول عملية ‏شراء يصبح تغيير المحطة مقيد بعدد مرات محددة)، علماً أنه سيتم ترتيب البطاقات على محطة الوقود تبعاً لأقدمية عمليات التعبئة، وفقاً لبيان الوزارة.

وأشار والبيان، أنه في حال انتهاء فترة صلاحية الرسالة يمكن إرسال طلب بإعادة تعبئة المادة، كما ‎‏ يمكن الاستفادة من خدمة السفر ضمن المحطات التي يوجد فيها مخصصات ‏لهذه الخدمة لمرة واحدة (ذهاب وإياب). ‏

وأكدت الوزارة إلى ضرورة التأكد من رقم الموبايل الخاص بالبطاقة لضمان استلام الرسالة ‏النصية القصيرة.‏

اقرأ أيضاً:قسد تفرض ضرائب جديدة على سكان شمال وشرق سوريا

وكانت لجنة المحروقات، أصدرت قراراً بخفض كميات تعبئة مادة البنزين للسيارات السياحية الخاصة والعامة (سيارات الأجرة) “نظرا لانخفاض عدد طلبات المحروقات الواردة إلى المحافظة”.
وأصبحت الحصص المسموح للسيارات الخاصة تعبئتها هي 20 ليترا كل 7 أيام انخفاضا من 40 ليترا، بينما تم خفض يسمح للسيارات العامة بالتعبئة كل 4 أيام.

اقرأ:مقتل جندي روسي وعنصرين من “لواء القدس” بريف حلب

وتعيش المدن السورية أزمة وقود غير مسبوقة، بعد النقص الحاد في المحروقات لدى محطات الوقود، مما يجبر المواطنين إلى الانتظار لساعات طويلة من أجل الحصول على لتر بنزين.

ميديانا – مصادر محلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى