خدمات محلية

انطلاق التعليم وجهاً لوجه في المدارس التركية لكافة المراحل

اعتبارًا من يوم غد الإثنين، سيباشر حوالي 18 مليون طالب وأكثر من مليون معلم عملية التعليم وجها لوجه 5 أيام في الأسبوع في مدارس مختلف الولايات التركية.

وكان طلاب الصف الأول الابتدائي ومرحلة ما قبل المدرسة قد شاركوا في تدريب الاندماج وجهًا لوجه في 1-3 سبتمبر/أيلول.

ومع انطلاق التعليم وجهًا لوجه، سيتم افتتاح المقاصف والكافيتريات داخل المدارس تزامنا مع اتخاذ تدابير مواجهة فيروس كورونا في المدارس.

حيث أرسل حوالي 650 مليون ليرة إلى ما يزيد عن 58 ألف مدرسة للأقنعة والمطهرات واحتياجات التنظيف، وتم تخصيص 113 ألف عامل تنظيف.

ومع نظام التتبع الإلكتروني الجديد الذي انشئ داخل وزارة التعليم، سيتم متابعة كافة العمليات على الفور حتى لا يتم تعطيل التعليم على مستوى المقاطعة والمؤسسة والمدرسة. وستتم مراقبة حالة المصاب من خلال تكامل البيانات بين وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة، وسيتم إرسال الإخطار اللازم للمدارس.

المدارس التركية
مشروعية الدفع “الإجباري” الذي تطلبه المدارس في تركيا عند التسجيل

وبحسب “دليل الإجراءات التي ينبغي اتخاذها في المدارس خلال الوباء” ، سيُطلب من المعلمين وموظفي المدرسة إجراء اختبار PCR مرتين في الأسبوع إذا لم يتم تطعيمهم

وسيتم التأكد من أن صناديق نفايات الأقنعة في المدرسة والأماكن العامة والفصول الدراسية وغرف المعلمين يتم إفراغها بشكل يومي. كما سيتم توفير عدد كاف من الأقنعة من قبل وزارة التربية الوطنية في كافة المدارس.

كما ستتوفر مرافق لغسل الأيدي بالماء والصابون للتنظيف المتكرر للمدرسة ولتنظيف أيدي الأطفال والمعلمين وموظفي المدرسة الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، تم وضع عدد مناسب من معقمات الأيدي في المناطق المشتركة بالمدارس.

اقرأ المزيد: تركيا: تعميم من الداخلية حول إجراءات المرور في حافلات النقل المدرسية

وفي بداية المدرسة، سيتم إعطاء أولياء الأمور نموذج معلومات حتى يتمكنوا من مشاركة المعلومات في حالة المرض المحتمل.

اقرأ المزيد: هيئة الطاقة التركية تشرح أسباب الارتفاع في فواتير الكهرباء

وخلال الوباء، لن يُسمح لأولياء الأمور والزائرين بدخول المدرسة، بما في ذلك حديقة المدرسة، قدر المستطاع.

انصم إلى قناة التلغرام : https://t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى