حوادث

بالفيديو: شاهد لحظة صفع “ماكرون” على وجهه خلال زيارة له في فرنسا

تعرض الرئيس الفرنسي” إيمانويل ماكرون” لصفعة على وجهه من قبل رجل خلال زيارة رئيس الدولة لإقليم دروم، وتم القبض على شخصين بسبب الحادث.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي،اقتراب رئيس الجمهورية الفرنسية من مجموعة من الأشخاص الذين كانوا ينتظرونه، ويأخذ أحد الرجال بيده ويمسك بها ويضرب ماكرون في وجهه بيده الأخرى.

نتيجة ذلك تدخل رجال الأمن، واعتقل الرجل الذي هاجم الرئيس، فيما واصل رئيس الدولة الفرنسي “جولته الفرنسية للمناطق” التي بدأت الأسبوع الفائت.

ووفق وكالة رويترز فقد علقت الحكومة والرئاسة الفرنسية، على واقعة صفع الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” ، من قبل أحد الأشخاص.

حيث قال رئيس الوزراء الفرنسي، “جان كاستكس” ، إن الحادثة تعتبر “إهانة للديمقراطية”

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فقد سمع صوت الرجل المعتدي على الرئيس الفرنسي وهو يصرخ “تسقط الماكرونية”، قبل أن يصفع ماكرون.

ولفتت الوكالة الفرنسية إلى أن المعتدي صاح أيضا بعبارة “مونتجوي سانت دينيس”، والتي كانت صرخة معركة الجيوش الفرنسية عندما كانت البلاد لا تزال ملكية.

اقرأ: القبض على مصرية قتلت طفلها الرضيع كي تخلد للنوم

ولم يكشف بعد عن هوية الرجل الذي صفع ماكرون، وأهدافه من وراء اعتدائه عليه

يشار أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها ماكرون لحادث مشابه؛ إذ سبق وتلقى الرئيس بيضة دجاج على رأسه، ألقاها عليه مزارع أثناء زيارة كان يقوم بها لمعرض الزراعة السنوي في باريس، سنة 2018.

اقرأ المزيد: مصادفة دموية.. وفاة لاجي سوري إثر ارتطامه بقارب بعد القفز من صخرة الروشة

وعبر مجموعة من الساسة الفرنسيين، بمن فيهم الغريم اللدود لماكرون اليساري المتطرف” جان لوك ميلانشون” ، عن دعمهم للرئيس ماكرون، وصفّق النواب تحية للرئيس.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى