أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

بايدن يود حصول 9 ملايين مهاجر على الجنسية الأميركية

نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولين أميركيين حول قيام الرئيس “جو بايدن” بإصدار تعليمات لحكومته، اليوم الثلاثاء، تقضي بتسهيل تجنيس تسعة ملايين مهاجر مؤهلين للحصول على الجنسية الأميركية.

وأشار المسؤولون الدبلوماسيون في الإدارة الأميركية إن هذه التعليمات سيتم إصدارها ضمن سلسلة من المراسيم الخاصة بالهجرة التي سيوقعها بايدن ، مؤكدا من خلال ذلك رغبته في مواصلة الترحيب بالمهاجرين على العكس من سلفه دونالد ترامب.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وفي الشهر الماضي، وقع بايدن على ستة أوامر تنفيذية تنهي عدة سياسات وضعها ترامب، إلا أن خبراء نبهوا أن إبطال القيود التي فُرضت في السنوات الأربع الفائتة سيستغرق شهورا طويلة.

اقرأ:أبرز ماجاء في كلمة الرئيس التركي”رجب طيب أردوغان”

وتضم الإجراءات التنفيذية، التي وقع عليها الرئيس الأمريكي بايدن، رفعا فوريا للحظر المفروض على سفر مواطني 13 دولة، معظمهم من دول أفريقية وذات أغلبية مسلمة، إلى الولايات المتحدة، وإيقاف بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، وإبطال قرار ترامب الذي يمنع احتساب المهاجرين المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد عند إعادة ترسيم الدوائر الانتخابية في الكونغرس.

اقرأ: أيضاً:الكويت تستدعي سفيرها في كوبا

كما وقع بايدن مذكرة تقضي بحفاظ وزارة الأمن الداخلي ووزير العدل على برنامج الإجراءات المؤجلة للقادمين في مرحلة الطفولة، والذي يفيد بحماية المهاجرين الذين جاؤوا وهم صغار من الترحيل، وأبطل قرارا تنفيذيا لترامب يدعو لتشديد تنفيذ إجراءات الهجرة بعيدا عن الحدود الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية .

ميديانافرانس برس 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى