اخبار

بثينة شعبان: اتهام الولايات المتحدة الصين بشأن منشأ كوفيد-19 “ليس مناسبا أبدا”

اعتبرت “بثينة شعبان” المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية، إن اتهام الولايات المتحدة الصين بشأن منشأ كوفيد-19 “لم يكن من المناسب أبدا”، مبينة أن الاتهامات الأمريكية تجاه الصين نابعة من أن الولايات المتحدة تريد أن تستغل أي شيء ضد “بكين”.

يأتي ذلك خلال لقاء أجرته مع وكالة أنباء ((شينخوا)) بمناسبة الذكرى السنوية الـ65 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية السورية الصينية، والذكرى الـ94 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني.

قالت شعبان”ليس من المناسب أبدا أن تتهم الولايات المتحدة الصين في هذا الأمر، لأن الصين هي أول دولة بالعالم تكافح هذا الوباء بكفاءة عالية، كما أنها قدمت مساعدات للعديد من الدول من أجل مكافحة الوباء”.

ووجهت الشكر للصين لأنها بذلت أقصى جهدها كي يبقى الوباء تحت السيطرة، مؤكدة أن “الصين كانت أكثر قدرة بكثير من الدول الغربية على السيطرة على هذا الوباء، وضربت نموذجا في ذلك”.

اقرأ: مفاوضات تجري تحت الطاولة وسط موجة نزوح كبيرة لأهالي درعا مع عودة القتال

وأكدت في حديثها إلى أن الصين ليس لها علاقة بالأساس بفيروس كورونا، على أعتبار أنها أصبحت متقدمة علميا واقتصاديا وسياسيا والعالم كله يعرف ذلك”، مؤكدة أن “الولايات المتحدة لن تستطيع اليوم أن تضلل أحدا والعالم بات يعرف ما هو منشأ هذه الاتهامات”.

اقرأ المزيد: فيديو: الجيش الحر يغتنم دبابة لقوات النظام وسط اشتباكات عنيفة في درعا

وكانت الصين قد أرسلت يوم الخميس الماضي إلى سوريا 150 ألف جرعة لقاح ضد كوفيد-19 كهدية للشعب السوري.

ميدياناشينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى