أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
رياضة

افتتاح الانتخابات الرئاسية “التاريخية” لنادي برشلونة

افتتحت صباح أمس عند الساعة التاسعة في التوقيت المحلي مراكز الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية لنادي برشلونة الإسباني التي من الممكن أن تكون نقطة مفصلية في مستقبل الفريق.

ويتنافس ثلاثة مرشحون على الرئاسة وهم” جوان لابورتا” ، “فيكتور فونت” و”توني فريشا” ، وسط أزمة رياضية تعصف بالنادي الكاتالوني العريق ويعاني من ديون طائلة وسط أخبار متضاربة حول مستقبل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونشر النادي على موقعه الرسمي : “إنها الساعة الحاسمة. لقد بدأ اليوم الانتخابي. في الساعات الاثنتي عشرة المقبلة، سينتخب الأعضاء الحكومة الجديدة لبرشلونة حتى عام 2026”.

وتحدث لابورتا عقب الإدلاء بصوته في ملعب “كامب نو” في الساعة العاشرة: “هذه أبرز انتخابات في تاريخ برشلونة. فلنجعل نسبة المشاركة العالية أكثر من مجرّد نادٍ”، في إشارة منه إلى شعار البلاوغرانا.

ومع هطول الأمطار الغزيرة في برشلونة بعد دقائق من افتتاح مراكز الاقتراع، أكد النادي على موقعه الرسمي عند الساعدة 9.45 إلى استمرار التدفق الكبير للأعضاء إلى الملعب”، ونشر صورة للمشجعين في الصف وهم يرتدون الكمامات ويقومون بتعقيم أياديهم.

و يدلي الأعضاء بأصواتهم في الأوضاع العادية في مقر النادي في ملعب “كامب نو” إلا أنه بسبب القيود الصحية نتيجة جائحة كورونا، أتيح القيام بالعملية الانتخابية من خلال البريد.

ومن بين أنصار النادي الذين يسمح لهم بالتصويت ويبلغ عددهم 110290 ألف شخص، طلب 22811 منهم التصويت عبر البريد، في حين ينتظر أن يأتي 87479 إلى صناديق الاقتراع لهم أي ما تعادل نسبته 79,3 من مجموع الناخبين.

تغلق صناديق الاقتراع عند الساعة التاسعة مساءً في التوقيت المحلي حيث من المقرر أن تصدر النتائج قبل منتصف الليل.

اقرأ:تعديل يطرأ على قواعد “لمسة اليد” في مباريات كرة القدم

وتم تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة أصلا في 24 كانون الثاني/ يناير إلى السابع من آذار/ مارس بسبب تداعيات فيروس كورونا، لكن المسؤوليات لا تزال كبيرة والملف الأكثر سخونة بطبيعة الحال هو محاولة تجديد عقد ميسي الذي ينتهي في 30 حزيران القادم.

اقرأ المزيد:ترشيح ” أحمد الصالح” لأفضل مدافع في تاريخ كأس الاتحاد الآسيوي

وتابع المرشح الأوفر حظاً الذي ترأس مجلس ادارة النادي بين عامي 2003 و2010 في بداية العصر الذهبي للمدرب بيب غوارديولا: “فليكن هذا اليوم يوم ديمقراطية للنادي. أود أن أشكر كل فريق حملتي الانتخابية، والمتطوعين والعاملين في النادي والاعضاء الذين سمحوا بإجراء هذه الانتخابات”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى