اخبار

بشار الأسد يؤدي القسم الدستوري للولاية الرابعة

أدى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، 17 تموز، القسم الدستوري رئيسا للبلاد لولاية رابعة على التوالي، بعد انتخابات أثارت الجدل ورفضها الاتحاد الأوروبي وقوى دولية أخرى.

وخلال القسم، دعا “الأسد” من “غُرر بهم” إلى العودة إلى بلادهم مشيرا إلى أن الشعب السوري قادر على إعادة بناء اقتصاده الذي أنهكته حرب السنوات العشر.

وأضاف الأسد: “الشعب الذي خاض حرباً ضروسا واستعاد معظم أراضيه بكل تأكيد قادر على بناء اقتصاده في أصعب الظروف وبنفس الإرادة والتصميم”.

وأردف بالقول” المرحلة القادمة في إطار الاستثمارات هي التركيز على الاستثمار في الطاقات البديلة وهو استثمار رابح ومجزٍ”، على حد تعبيره”.

وتابع “الأسد” أكرر دعوتي لكل من غرر به وراهن على سقوط الوطن وعلى انهيار الدولة أن يعود إلى حضن الوطن لأن الرهانات سقطت وبقي الوطن”.

ووجه رسالة خاصة إلى السوريين، بالقول: “برهنتم بوعيكم وانتمائكم الوطني أن الشعوب لا تهون عزيمتها في الدفاع عن حقوقها مهما أعد المستعمرون من عدة .. أرادوها فوضى تحرق وطننا وأطلقتم بوحدتكم الوطنية رصاصة الرحمة على المشاريع التي استهدفت الوطن”.

وكان قد أعلن فوز “الأسد” بالانتخابات الرئاسية التي أجريت في مايو /أيار الماضي، بنسبة تجاوزت 95% وسط شكوك حول نزاهة الانتخابات وعدالة المنافسة فيها.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى