أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
رياضة

تتويج الإيطالي “جورجينيو” بجائزة أفضل لاعب أوروبي عن موسم 2021

توج اليوم الإيطالي “جورجينيو” لاعب تشيلسي بجائزة أفضل لاعب أوروبي عن الموسم الماضي 2020/2021، وهي الجائزة التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“.

وكان “جورجينيو” قد تمكن من التفوق على البلجيكي “كيفن دي بروين” لاعب مانشستر سيتي، والفرنسي “نغولو كانتي” لاعب تشيلسي، حيث احتوت اللائحة النهائية الثلاثي الآنف الذكر.

ونجح جورجينيو بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، ولقب بطولة أمم أوروبا ”يورو 2020“ مع منتخب إيطاليا

أما دي بروين فقد حقق لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي مع مانشستر سيتي، في حين توج كانتي مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا مع البلوز.

اقرأ المزيد:لاجئ سوري يحصد المركز الأول في بطولة السباحة العالمية بتركيا

وبدأت تمنح جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2011،إلا أن النجم البرتغالي” كريستيانو رونالدو” أكثر من حصد الجائزة برصيد ثلاث مرات.

جورجينيو الحائز على جائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام الحالي، لعب 43 مباراة مع تشيلسي الموسم الفائت وسجل ثمانية أهداف.

تتويج الإيطالي "جورجينيو" بجائزة أفضل لاعب أوروبي عن موسم 2021
تتويج الإيطالي “جورجينيو” بجائزة أفضل لاعب أوروبي عن موسم 2021

وقد كان له دور أساسي في فوز فريق المدير الفني الألماني “توماس توخيل” على مانشستر سيتي ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم استمر بهذا المستوى المتميز في بطولة يورو 2020، حيث فازت إيطاليا بركلات الترجيح على إنجلترا في النهائي، لترفع الكأس على استاد ويمبلي.

ويسعى تشيلسي إلى ضم جورجينيو بعقد جديد، فيما يستعد ليبلغ الثلاثين من عمره، حيث يتبقى أمام بطل أوروبا عامان في عقده الحالي.

كما حصل” إدوارد ميندي” حارس مرمى تشيلسي على جائزة أفضل حارس مرمى في دوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021.

ومنح “روبين دياز” مدافع مانشستر سيتي جائزة أفضل مدافع، و”نغولو كانتي” لاعب تشيلسي جائزة أفضل لاعب وسط، فيما حصد النرويجي هالاند جائزة المهاجم الأفضل

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى