كورونا Covid 19

تحذيرات طبية من تفشي كورونا مع بداية العام الدراسي

أطلق باحثون في مجال الصحة تحذيراً من أن خطورة الأطفال العائدين إلى المدارس للعام الدراسي الجديد، يواجهون
إحدى أخطر فترات تفشي الوباء ، حيث قد ترتفع الإصابة بكورونا بين التلاميذ ممن هم دون سن الثانية عشرة؛ نتيجة لعدم تلقيهم اللقاحات، وطالبوا الجهات المسؤولة بالتأكد من الإجراءات لإبقائهم بعيداً عن حالات الإصابة.

من جهة أخرى صرحت الطبيبة “لينا وين” ، لشبكة ”cnn“ عن وجود نوع دلتا المتحول من فيروس كورونا الأكثر شراسة، وارتفاعات كبيرة بالحالات، ورغم ذلك يتخلى الكثير من الكبار عن الإجراءات الوقائية ، ولا يرتدون الكمامات، ولا يتلقون اللقاحات“، لافتة إلى أن ذلك ”يمثل بيئة خطرة على الأطفال“.

وكان خبراء صحيون قد أوضحوا أن شريحة الأطفال الذين حصلوا على اللقاح حديثا تستغرق الجرعة الأولى لديهم مايقارب ستة أسابيع لتصبح سارية المفعول بشكل كامل، وقد يبقى الكثير منهم معرضين للخطر عند بداية العام الدراسي المقبل.

ويؤكد خبراء الصحة، إن ”اللقاحات خطوة هامة لإبطاء أو للحد من انتشار الفيروس، ودلتا المتحور الأكثر قابلية للتفشي، إلا أن الأطفال دون 12 عاما، لا زالوا غير مؤهلين للحصول على اللقاحات“.

وفي هذا السياق قال الطبيب الأمريكي “جوناثان راينر” ، أنه في الوقت الذي كان فيه كبار السن يعدون أكثر السكان عرضة للإصابة بالفيروس، فإن القيود العمرية حول اللقاحات جعلت من الأطفال في الوقت الحالي أكثر عرضة للخطر“.

اقرأ المزيد: متحور “دلتا” يترك تداعيات خطيرة على غير الملقحين

ولفت راينر أنه عند اجتماع الطلاب ضمن الصفوف الدراسية، فهم يتخلون عن التباعد الاجتماعي“، داعيا لـ ”وضع المزيد من إجراءات الوقاية لجعل المدرسة بيئة آمنة للأطفال، تتمثل بارتداء الكمامة، وتحسين التهوية، والتلقيح والاختبار“.

اقرأ المزيد: ملايين اللقاحات في حاويات القمامة بـ أوروبا

كما حث خبراء على بذل الجهود للموافقة على تسريع تلقيح الأطفال الأصغر سنا، قبل وقوع المزيد من الإصابات بينهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى