علوم تقنية

حاكم دبي يدشن منصة Drone Box لإطلاق طائرات دون طيار

دشن اليوم الأربعاء الشيخ” محمد بن راشد آل مكتوم”، نائب رئيس دولة الإمارات، منصة Drone Box لإطلاق الطائرات دون طيار في إمارة دبي.

وتهدف هذه المنصة إلى الخفض من زمن الاستجابة للبلاغات الجنائية والمرورية من 4.4 دقيقة إلى دقيقة واحدة فقط.

وغرد الشيخ” محمد بن راشد” عبر حساب موقع التواصل ”تويتر” : ”خلال زيارتي اليوم لمقر القيادة العامة لشرطة دبي.. دشنت اليوم منصة Drone Box.. وهي عبارة عن منصات لإطلاق الطائرات دون طيار موزعة في الإمارة لخفض زمن الاستجابة للبلاغات الجنائية والمرورية من (٤.٤ دقيقة) إلى دقيقة واحدة فقط.. وسيتم إطلاق الخدمة خلال إكسبو القادم بإذن الله..“

وأردف: ”كما اطلعت خلال زيارتي اليوم على أنظمة الذكاء الصناعي التي تقوم بتوزيع الدوريات الأمنية في دبي حسب الأهمية الاقتصادية والسياحية دون تدخل بشري… واطلعت على مشروع ”عيون“ للكاميرات ذات التقنية الذكية.. دبي مراقبة بأكثر من ٣٠٠ ألف كاميرا على مدار الساعة.. وهي من آمن مدن العالم“.

ويهدف ”إكسبو 2020“ إيصال فكرته إلى العالم بقدرة الحدث العالمي ومشاركته في توحيد الجهود العالمية باتجاه تحقيق مستقبل أفضل للشعوب في كافة المجالات بحسب التحديات الجديدة في إطاز تفشي أزمة فيروس ”كورونا“ المستجد ، الذي أحدث تغييرات جذرية في طرق وآليات تعامل العالم مع المشاكل الطارئة، بجانب إلقاء الضوء على الامتيازات الكبيرة التي ستستفيد منها الدول بعد مشاركتها وعلى مختلف الصعد.

ومن المنتظر وصول عدد زوار معرض ”إكسبو“ إلى حوالي 25 مليون زائر، 70% منهم من خارج الإمارات.

اقرأ المزيد: شركة تصنع خيوط ملابس ذكيّة

في المقابل يستعد مبنى الطيران الخاص في دبي الجنوب لاستقبال حوالي 20 ألف حركة جوية خلال فترة انطلاق المعرض.

واعتبارا من 18 يوليو/تموز الحالي، سوف تطرح تذاكر المعرض للبيع وهي مؤلفة من 3 أنواع من التذاكر، إذ تتكلف تذكرة اليوم الواحد 26 دولارا وتذكرة الشهر 53 دولارا والستة أشهر 135 دولارا.

اقرأ المزيد: فرنسا تلزم غوغل بدفع بدل مالي لناشري الصحافة

يشار أن إكسبو 2020 دبي يعتبر أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وتمتد فعالياته بين الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2021 و31 مارس/آذار 2022 بمساهمة أكثر من 200 جهة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى