أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
وباء

حالة من الفوضى أثناء إطلاق حملة التلقيح في تونس

بدأت وزارة الصحة التونسية، اليوم السبت، حملة التلقيح ضد فيروس كورونا وسط  حالة من الفوضى الغير مسبوقة الي تشهداها قاعدات حملة التلقيح في تونس

وكانت الممرضة ”محرزية الهمامي“ التي تعمل في قسم العناية المركزة بمستشفى عبد الرحمن مامي في العاصمة تونس، أول من تلقى جرعة من لقاح ”سبوتنيكV“ الروسي المضاد لفيروس كورونا.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حالة من الفوضى داخل قاعة قبة المنزه في العاصمة، خلال إطلاق حملة التلقيح، نتيجة عدم تنظيم حضور الممرضين، والمصورين و الصحفيين.

وأشارت اللجنة الطبية لمكافحة فيروس كورونا، أن حملة التطعيم التي بدأت، اليوم ستشمل 15 ألفًا من الكوادر الطبية،على أمل وصول دفعات أخرى من اللقاح تمكّن من تطعيم كامل الفئات في تونس.

وحصلت تونس،يوم الثلاثاء الماضي، على 30 ألف جرعة من اللقاح، في دفعة أولى من صفقة للحصول على 500 ألف جرعة من لقاح ”سبوتنيكV“ المضاد لفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:توصيات جديدة لإعادة تأهيل حاسة الشم المفقودة عند المتعافين من كورونا

ووفق وزير الصحة التونسي “فوزي مهدي” إن تونس تخطط لتطعيم 3 ملايين تونسي، في نهاية حزيران، بما يمكّن من تقليل نسبة الإصابات الخطيرة، والوقوف في وجه انهيار المنظومة الصحية.

اقرأ المزيد:تصريحات لوزير الصحة بعد مرور عام على رصد أول إصابة كورونا في تركيا

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في تونس، حتى أمس الجمعة، 240 ألفًا و 617 حالة، وتوفي 8329 شخصًا نتيجة إصابتهم بالفيروس، وتحتل تونس المركز الـ 54 عالميًا في ترتيب البلدان الأكثر تضررًا بالفيروس.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى