أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

حالته حرجة.. نجاة شيخ عشيرة العجيل المقرب لـ “قسد” من الموت

نجا “عبد الكريم صالح الهواش” شيخ عشيرة العجيل المقرب من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من محاولة اغتيال في مدينة الطبقة بريف “الرقة” الخاضغة تحت سيطرة القوات الكردية.

قالت مصادر محلية، إن “الهواش” نجا من موت محقق وذلك عندما حاول أربعة مسلحين مجهولين، اطلاق النار عليه بشكل مباشر، يستقلون سيارة مدنية في الشارع العريض وسط السوق المركزي بمدينة الطبقة الواقعة.

ونقل “الهواش” إلى المستشفى لتلقي العلاج بحالة حرجة بعد إصابته بطلقتين في اليد في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي.

وفيما أوضحت مصادر متطابقة، إن “ثلاثة مسلحين من قوات “الاسايش” الذراع الأمني لقوات “قسد” قتلوا وأصيب آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت عربتهم المدرعة على طريق عام الحسكة – دير الزور المعروف باسم ” الخرافي” جنوبي محافظة الحسكة”.

مقتل قيادي بارز في قسد وعدداً من مرافقيه في دير الزور

وأقدم “مسلحين مجهولين في وقت متأخر من ليل الخميس باستهداف عربة عسكرية لقوات “قسد”، بعبوة ناسفة أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين منهم في مدينة الشحيل شرقي دير الزور بينهم قيادي بارز”.

اقرأ المزيد:تركيا تنفي استهدافها المدنيين شمال سوريا

وأضاف المصدر المحلي، إن”العبوة الناسفة انفجرت بعربة عسكرية لــ”قسد” على الطريق الواصل لحي الشبكة بمدينة الشحيل،) أدت إلى مقتل مسؤول لواء البصيرة التابع لــ”قسد”، “مصطفى الشيخ علي” الملقب بـ “أبو سارة” وثلاثة من مرافقيه، وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهم بحالة حرجة”.

اقرأ:أمريكا تقايض “أسماء الأسد” مقابل علاجها بمرض السرطان

وتشهد المناطق الخاضعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية فلتان أمني، فضلاً عن الاحتجاجات من قبل المدنيين، بسبب ممارسات “قسد” من خطف واعتقال بحق المدنيين تحت زريعة التعامل أو الانتماء إلى “داعش”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى