عربي دولي

داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مسجداً للشيعة في أفغانستان

أعلن تنظيم “د.اعش إمارة خراسان” في أفغانستان، اليوم الجمعة، مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف مسجدا شمال شرق أفغانستان عبر موقعه في “تيليغرام”.

وأكدت وكالة “باختر” التابعة للحكومة الأفغانية الجديدة، نقلا عن مسؤولين، أن “الانفجار الذي دوى أثناء صلاة الجمعة في مسجد للمسلمين “الشيعة” بمنطقة سيد آباد في مدينة خان آباد، خلف 46 قتيلا و143 جريحا”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

من جهته، أكد ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة “طالبان” التي عادت إلى الحكم في أفغانستان في أغسطس الماضي، على حسابه في “تويتر”، سقوط قتلى وجرحى جراء الهجوم، مضيفا أن “قوات خاصة تابعة للحركة وصلت إلى موقع الحادث للتحقيق فيه”.
بدوره، حمل عضو لجنة الثقافة لـ”طالبان”، محمد جلال، تنظيم “داعش” المسؤولية عن الهجوم، مبديا التزام الحركة باستئصال “داعش” في البلاد.

اقرأ: ألمانيا تعلن إجلاء 8 نساء داعشيّات و23 طفلاً من سوريا

وأعربت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان عن قلقها إزاء ورود أنباء عن مقتل وجرح أكثر من 100 شخص في المسجد، مشيرة إلى أنه يمثل ثالث هجوم فتاك على مؤسسة دينية في أفغانستان منذ مطلع الأسبوع، بعد حادث أمام مسجد في كابل الاثنين الماضي تبناه تنظيم “داعش” وهجوم استهدف مدرسة في ولاية خوست الأربعاء ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى