أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

سوري الهوية منفذ “مجزرة كولورادو” الأميركية

كشفت السلطات الأميركية في ولاية كولورادو، أمس الثلاثاء، الهوية عن منفذ “المجزرة” الأميركية، التي راح ضحيتها أكثر من 10 أشخاص بينهم رجال شرطة، في متجر بقالة بمقاطعة بولدر، هو أحمد العليوي العيسى البالغ من العمر 21 عاما، والذي قال شقيقه إنه “مضطرب للغاية”.

وأتهم “العيسى” الذي ينحدر من مدينة “الرقة السوري” ويقيم في  مدينة “أرفادا” في كولورادو،  بالقتل من الدرجة الأولى بسبب المذبحة، وجرى اعتقاله بعد إصابته في ساقه.

سوري الهوية منفذ "مجزرة كولورادو" الأميركية

وذكر “علي العلوي العيسى”، شقيق المشتبه به، والبالغ من العمر 34 عاما، لصحيفة “ذا ديلي بيست” الأميركية، إن السلطات فتشت منزله طوال الليل بعد حادثة إطلاق النار. وفقاً لـ”سكاي نيوز”

ويقول “العيسى” أن شقيقه الأصغر بات “معادي جدا للمجتمع” ومصاب بجنون العظمة، مضيفا أنه في أيام المدرسة الثانوية، كان يتحدث عن “مطاردته، شخص ما وراءه، شخص ما يبحث عنه”.

وتابع  علي أن شقيقه عندما “كان يتناول الغداء مع أختي في مطعم، قال إن “الناس في ساحة انتظار السيارات، يبحثون عني”، وعندما خرجتْ، لم تجدْ أحدا هناك. لم نكن نعرف ما يدور في رأسه”، وأضاف أنه يعتقد أن شقيقه يعاني من مرض عقلي.

اقرأ:لإنقاذ النظام من الجوع روسيا تطلب من تركيا فتح 3 ممرات

فيما ذكرت الشرطة الأمريكية إن المشتبه به كان مصابا في ساقه عند احتجازه بعد ظهر الاثنين الماضي، وأظهرت لقطات من مكان الحادث، العيسى مكبلا وبلا قميص أو حذاء، يصحبه شرطيان بينما تغطي الدماء ساقه. وهو الآن في حالة مستقرة ومن المتوقع أن يتم نقله إلى سجن مقاطعة بولدر بعد ظهر اليوم، بحسب الشرطة.

اقرأ المزيد:صحيفة “التايمز” داعش أعطى زخماً لدعم “الأسد”

ولم يشكف عن الدافع  وراء حادثة القتل المروعة، وقالت الشرطة إن التحقيق لا يزال في مراحله الأولية و”من السابق لأوانه أن نستخلص أي استنتاجات في هذا الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى