اخبار

شمس الأسد تنشر أول صورة مع جدها رفعت بعد عودته إلى سوريا

نشرت “شمس الأسد”، حفيدة “رفعت الأسد” ، عم رأس النظام السوري يوم أمس السبت، صورة لها برفقة جدها في أول ظهور للأخير عقب عودته إلى سوريا.

وقام نجل رفعت الأسد، “دريد الأسد” ، بإعادة نشر صورة ابنته برفقة جدها على صفحته الشخصية على فيسبوك.

وتعتبر هذه الصورة الأولى لرفعت الأسد بعد عودته إلى سوريا بصورة سرية عقب صدور حكم بالسجن بحقه مدة 4 سنوات في فرنسا في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكشفت صحيفة ”الوطن“ الموالية للنظام السورية، نقلا عن مصادر مطلعة يوم الجمعة، أن بشار الأسد سمح لعمه رفعت الأسد المنفي منذ العام 1984 بالعودة إلى سوريا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأضافت الصحيفة إن ”رفعت الأسد البالغ من العمر (84 عاما) وصل الخميس إلى دمشق، وذلك منعا لسجنه في فرنسا بعد صدور حكم قضائي، وعقب مصادرة ممتلكاته وأمواله في إسبانيا أيضا“.

وكانت وسائل إعلام سورية مختلفة قد كشفت، الجمعة، أن رفعت الأسد عاد إلى سوريا ليل الخميس.

يذكر أنه في التاسع من سبتمبر/ أيلول الماضي، ثبتت محكمة الاستئناف الباريسية حكما بالسجن أربع سنوات صادرا ضد “رفعت الأسد” ، بعد إدانته بتهمة جمع أصول في فرنسا بطريقة غير قانونية تصل قيمتها إلى تسعين مليون يورو.

وأدين نائب الرئيس السوري الأسبق بتهمة ”غسل الأموال ضمن عصابة منظمة، واختلاس أموال سورية عامة، والتهرب الضريبي المشدد“ بين 1996 و2016. وكان رفعت الأسد غائبا عند صدور الحكم ولم يحضر المحاكمة.

وصادرت السلطات في هذا الملف قصرين وعشرات الشقق في باريس وقصرا مع أرض حوله ومزرعة خيول في فال-دواز في المنطقة الباريسية،إضافة إلى مكاتب في ليون، بجانب 8,4 مليون يورو من ممتلكات تمّ بيعها.

اقرأ: رفعت الأسد يعود إلى دمشق 30 عاما في المنفى

وتعود هذه الممتلكات تعود إلى رفعت الأسد وأقربائه من خلال شركات في بنما وليختنشتاين ولوكسمبورغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى