أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
خدمات محلية

عودة الحظر في عنتاب وإسطنبول وولايات أخرى أيام السبت والأحد

أرسلت وزارة الداخلية التركية، تعميما إلى كافة الولايات حول قرار عودة حظر التجوال التام خلال يومي
عطلة نهاية الأسبوع (سبت وأحد) في الولايات المصنفة باللون الأحمر ضمن فئة الأكثر خطورة.

ووفقا للتعميم ، فسيبدأ حظر تجوال يومي عطلة نهاية الأسبوع في الولايات الأكثر خطورة، اعتبارا من يوم الجمعة 2 إبريل /نيسان من الساعة التاسعة ليلا وإلى غاية الساعة الخامسة فجر يوم الإثنين.

والولايات المعنية بحظر تجول يومي عطلة نهاية الأسبوع، هي الولايات 58 المصنفة ضمن الفئة الحمراء “الأكثر خطورة”، وهي إسطنبول، إزمير، أنقرة، أرضروم، أرتفين، أردهان، أغدير، أماسيا، أوردو، أرزينجان، أكسراي، أديمان، أدرنة،، أنطاليا، أيدن، إيلازيغ، إسبرطة، بورصة، غازي عنتاب، كليس، قيصري، العثمانية، صقاريا، قونيا، مرسين، بالكسير، اسكي شهير، كوجالي، سيواس، سامسون، كيركالي، تيكرداغ، جناق قلعة، موغلا، يالوفا، بيلجيك، كوتاهيا، بولو، دوزجة، كارامان، نيغدا، نيفشهير، كيريكالي، يوزكات، تشانقيري، كاستامونو، كارابوك، بارتين، تشوروم، سينوب، توكات، ملاطيا، غيرصون، طرابزون، غوموش هانة، بايبورت، ريزا.

اقرأ المزيد:ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في تركيا للمرة الرابعة هذا العام

♦️وأوضح التعميم أن الولايات المصنفة بعالية الخطورة (البرتقالية)، سيبدأ فيها حظر التجوال من الساعة التاسعة مساء يوم السبت 3 إبريل /نيسان وإلى غاية الخامسة فجر يوم الإثنين، وتضم ولايات: أضنة، أغري، أفيون، بينغول، بوردور، مرعش، كرشهير، دنيزلي، مانيسا، تونجالي، قارص، هاتاي.

♦️وبين التعميم استثناء بعض الأماكن من قيود الحظر، وهي: الأفران ومحلات المعجنات، والبقالة وبائعي الخضروات والفواكه والفواكه المجففة، والجزار، وبائعي الزهور، والتي ستفتح خلال أيام الحظر من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 5 مساءً.

عودة الحظر في عنتاب وإسطنبول وولايات أخرى أيام السبت والأحد
عودة الحظر في عنتاب وإسطنبول وولايات أخرى أيام السبت والأحد

من جهة أخرى أرسلت الداخلية التركية تعميما مفاده تنفيذ التفتيش على مدار اليوم بمشاركة موظفي التدقيق بالتنسيق مع المحافظين في كافة المدن والأحياء لأماكن الطعام والشراب (مطاعم وكافيتريات ومخابز ومحلات وغيرها) وأماكن العمل مثل مناطق الجمعيات والمنازل الريفية وحدائق الشاي.

اقرأ:الأمير ويليام يتوّج بلقب “الأصلع” الأكثر جاذبية في العالم

كما سيتم مراقبة الإلتزام بالمسافة الإجتماعية والتحقق من العمل المطاعم وفقًا للقوانين والشروط والتي تتضمن الحد من السعة بنسبة 50 في المائة والتحقق من رمز HES في المدخل.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى