قضايا

فنان سوري يناشد المنظمات لمنع ترحيل 8 سوريين من الجزائر

ناشد الفنان السوري المعارض، “عبدالحكيم قطيفان” ، جميع “الحقوقيين والمنظمات الإنسانية والإعلاميين و أي صاحب ضمير”، التدخل بغرض إنقاذ 8 سوريين منشقين عن النظام ومقبوض عليهم في الجزائر من الترحيل إلى الأراضي السورية.

ونشر “قطيفان” في منشور على فيسبوك، أن “ثمانية سوريين منشقين عن النظام السوري مهددين بالترحيل إلى سوريا من الجزائر كانوا يحاولون الوصول إلى إسبانيا فتم اعتقالهم.

وأكد المنشقون بأن المحكمة حكمتهم بالبراءة لكن تم القبض علينا مرة أخرى من قبل الشرطة ويتم العمل على ترحيلهم إلى سوريا قسريا . والرجوع إلى سوريا يعني الإعدام”.

وطالب من جميع السوريين والمنظمات الإنسانية ومن لهم تأثير التدخل العاجل والسريع”،لافتاً إلى أن المعتقلين الثمانية” موجودون حاليا بسجن التسفيرات بوهران مخفر الشرطة الكبير . ويناشدون العالم والشرفاء إنقاذهم ومساعدتهم قبل أن يتم تسفيرهم إلى الموت”.

اقرأ: شابتان سوريتان تترشحان للانتخابات البرلمانية في النرويج

وقبل أيام، نددت منظمة العفو الدولية، بتعرّض العشرات من اللاجئين الذين عادوا إلى سوريا، لأشكال مختلفة من الانتهاكات على أيدي قوات الأمن في النظام السوري ، منها الاعتقال التعسفي والتعذيب وحتى الاغتصاب، الذي طال “طفلة بعمر خمس سنوات”.

اقرأ المزيد: مصير المعلمين السوريين في مهب الرياح

وطالبت المنظمة في تقرير جديد حمل عنوان “أنت ذاهب الى موتك”، الدول الغربية التي تستضيف لاجئين سوريين ألا تفرض عليهم العودة “القسرية” إلى سوريا، منبّهة إلى أن الأخيرة ليست مكاناً آمناً لترحيل اللاجئين إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى