اخبار

قيادي بالجيش الحر.. مستعدون لمواجهة روسيا والنظام في إدلب

أكد القيادي في الجيش الوطني”،الرائد “يوسف حمود”، اليوم الخميس، أن فصائل الجيش الحر، مستعدة للمواجهة العسكرية التي تحضر لها قوات النظام وروسيا على “إدلب” شمال غرب سوريا.

قال المتحدث الرسمي باسم “الجيش الوطني”،الرائد يوسف حمود،، “نراقب عن كثب تحركات قوات النظام في إدلب، وتلويح روسيا بفرض الحل السياسي وفق رؤيتها ومن خلال التهديد بإطلاق عمليات عسكرية”.

وتابع: حمود أن “الجيش الوطني مستعد لمواجهة أي عملية عسكرية لقوات النظام والروس في إدلب، بكل ما يملك من قوة وإمكانات عسكرية، في سبيل إفشال المخطط الروسي وقوات النظام والميليشيات الإيرانية، وعدم السماح لها بالسيطرة على أي مساحة جديدة في شمال غربي سوريا”، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ودفع النظام السوري، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ريف إدلب الجنوبي، خلال اليومين الماضيين، ما اعتبره معارضون تمهيداً لعملية عسكرية محتملة، بهدف السيطرة على جبل الزاوية، والطريق الدولي حلب- اللاذقية (م 4).

اقرأ المزيد: ألمانيا تعلن إجلاء 8 نساء داعشيّات و23 طفلاً من سوريا

من جانبه، أكد الضابط المنشق العقيد مصطفى بكور أن الوضع في إدلب بحالة ترقب وحذر شديد من الأطراف كافة، موضحاً أن عدم صدور أي تصريحات بعد القمة الروسية- التركية مؤخراً، تشير إلى وجود “خلاف عميق” بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى