أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

كشف حقيقة الاتصال الهاتفي بين صدام حسين وترامب

تناقل ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، تسجيل صوتي مصور،  قيل إنه “لاتصال جرى بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والرئيس العراقي الراحل صدام حسين”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وللوقوف حول حقيقة الفيديو، أكدت وكالة “أ ف ب” أن الفيديو مركّب، مشيرة إلى أن التفتيش عن مشاهد منه أرشد إلى فيديو مشابه تماما من حيث الصورة منشور على مواقع إعلامية غربية في أغسطس 2018.

وظهر في التسجيل، دونالد ترامب يتحدث بالهاتف، ثم يُسمع صوت يشبه صوت صدام حسين وهو يقول: “رسالتي لأهل العراق الشرفاء، أنا عائد للعراق لمحاسبة من غدر بنا وبالعراقيين”.

وجرى تداول الفيديو على منصات التواصل الذي حمل  عنوان “صدام حسين على قيد الحياة، يظهر خلاله مكالمة هاتفية بين صدام حسين وترامب في 2022”.

ومن خلال التأكد تبين بالحقيقة أن الفيديو المركب  اتصالا بين ترامب ونظيره المكسيكي إنريكي بينيا نييتو في ذلك الحين، وقد عمد مروجو المقطع المزور إلى إبدال صوت الرئيس المكسيكي بصوت شبيه بصوت صدام حسين.

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى  أنه يمكن العثور على مقاطع مشابهة ينشرها شاب على مواقع التواصل مقلدا صوت صدام حسين بدقة.

اقرأ المزيد: أزمة الخبز تستعر في لبنان والمواطنون يقتحمون المخابز

وقام أحد الأشخاص على منصة “تيك توك”  بنشر على صفحته، ما يوحي بأنه هو صاحب الصوت المشابه لصوت صدام في الفيديو مع ترامب.

@arts_alquraan

#الدمج مع @donald_trump_trend #إشاعة #مكالمة #المهيب #صدام_حسين #ترامب #صوت #explore #دويتو #اكسبلور #الامارات #السعودية #العراق #سوريا #الاردن #السودان #اليمن #الجزائر #فلسطين @iut551 @ibrahem_grifat @ali._.11_ @mohanadzedano @abo_alhorof_official @ahmadaltarawnah @tonytoma72 @mazen_alnatour

♬ الصوت الأصلي – Ahmad Alquraan

وفي  مساء يوم السبت 13 من ديسمبر عام 2003، ألقي القبض على الرئيس العراقي “صدام حسين” الذي بقى على رأس السلطة ما يقارب 24 عامًا، على يد عدد من جنود اللواء الأول التابع لفرقة المشاة الرابعة والقوات الخاصة الأمريكية.

اقرأ المزيد: سقوط عدد من الجرحى في اشتباكات مع الشرطة العراقية

وأحيل إلى المحاكمة أمام محكمة خاصة في عدة قضايا جنائية أقيمت ضده، وتمت إدانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، فحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت، وجرى تنفيذ الحكم صبيحة أول أيام عيد الأضحى الذى وافق 30 من ديسمبر عام 2006، بعد فشل الاستئناف الذى قدمه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى