أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

النظام السوري يعلن عن إغلاق المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا

أعلنت وزارة التربية التابعة للنظام السوري قبل قليل قراراً يقضي بإنهاء العام الدراسي لبعض الصفوف الدراسية، يوم الإثنين 5 نيسان، واستمرار بعضها الآخر، وذلك بسبب تفشي فايروس كورونا ، على الرغم من أن وزارة التربية لم تأت على ذكر الأسباب.

ومن أهم ماجاء في نص بيان وزارة التربية:
المادة 1 – إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال(الروضات) وصفوف مرحلة التعليم الابتدائي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين 5 نيسان 2021م وتعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني ( مذاكرات + الشفهي) كمعيار للنجاح أو الرسوب.

المادة 2 – إيقاف الدوام لصفوف التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين 5 نيسان على أن تجرى الامتحانات في الفترة الممتدة بين 25 حتى 29 نيسان .

اقرأ:سباق روسي إيراني على تجنيد أبناء العشائر في شرق سوريا

المادة 3- استمرار دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية في كافة فروعها وفق على أن تجرى الامتحانات الانتقالية من 25 حتى 29 نيسان 2021م.

المادة 3- تبقى امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها في مواعيدها المحددة وفق البرامج المعتمدة سابقا.

اقرأ :واشنطن تقدم 50 مليون دولار لدعم مناطق قسد

وكانت مديرة الصحة المدرسية “د.هتون الطواشي” قد كشفت أن  القرارات التي اتخذتها وزارة التربية اليوم تأتي نتيجة زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا ، وزيادة حالات الاصابات في جميع المحافظات، وكثرة الغياب بين الطلاب والمدرسين إضافة إلى التأكد من تحقيق المهارات والخبرات التعلمية للطلاب .

كما أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تعلق الدوام في الجامعات السورية الحكومية و الخاصة و المعاهد لمدة أسبوعين بدءاً من يوم الاثنين 05 / 04 / 2021 و لغاية السبت 17 / 04 / 2021 .

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى