كورونا Covid 19

مخترع لقاح فايزر يحدّد موعد عودة الحياة إلى طبيعتها

في تصريحات جديدة تفاولية صرح البروفيسور “أوغور شاهين” ، مطور لقاح فايزر، أن العالم قد يستطيع العودة للحياة
الطبيعية في شهري أيار وحزيران المقبلين.

وتأتي تلك التصريحات خلال لقاء أجراه مع الصحافة الألمانية، أشار فيه بمعلومات حول موعد العودة للحياة الطبيعية
وعن سير عملية التلقيح.

وقال شاهين لصحيفة “دير شبيغل” و”بيلد” الألمانيتين إن عملية التلقيح ستحدث انخفاضاً كبيرا في عدد الإصابات مع بداية شهر مايو.

وتابع شاهين: “حصول أكبر عدد ممكن من الأشخاص على اللقاح هو المعيار الأهم في الوقت الحالي. ومع هذا فإن السيطرة على الفيروس لا يعني عدم انتقاله أو انتهائه، وإنما يعني عودتنا لحياتنا الطبيعية.

اقرأ:شاهد آخر التطورات الجديدة في زيادة نسب الإصابات بفيروس كورونا

إلا أن البروفيسور الدكتور شاهين أشار أن الزيادة في الطفرات في الفيروساا المتحولة أمر مثير للقلق، متوقعًا أن يكون للقاح تأثيرًا كبيرًا في محاربة تلك الطفرات.

اقرأ المزيد:خبير بريطاني: الكمامة سترافقناً لـ5 سنوات اضافية

وأكد شاهين إلى أن تطور الفيروس في جسم الإنسان يتم الوقاية منه بفضل لقاح الفيروس التاجي، مؤكدًا على ضرورة تلقي جرعات اللقاح كل عامين.

اقرأ ذات صلة:ميركل.. تخطط في تخفيف قيود كورونا على مراحل

اقترحت المستشارة الألمانية “ميركل” تخفيف القيود المفروضة على فيروس كورونا، في البلاد، بشكل تدريجي وعلى أربعة مراحل، فيما ستكون الأولوية وفقاً للحاجة.

في اجتماع مع الهيئة العليا للاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم، اليوم الإثنين قالت “ميركل” إن “هناك مبررات للانفتاح بين المواطنين”، وفق ما نقلته صحيفة “بيلد” الألمانية.

وأكدت، نريد انفتاحاً تدريجيا ولكن ضمن أربعة خطوات” دون حدوث أي قفزة في الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وكشفت عن تلك الخطة، بحث ستكون الأولوية، إلى المؤسسات المغلقة والقيود المفروضة في البلاد، وجمعتها ضمن ثلاثة حزم مختلفة، أولها حزمة الاتصال الشخصي، وتشمل الاجتماعات والاحتفالات واللقاءات الاجتماعية.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى