أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
مجتمع

مصرية تفرز بجائزة أفضل العلماء السيدات في إفريقيا لعام 2020

استطاعت الدكتورة المصرية “فكيهة هيكل” ، أستاذة الكيمياء الفيزيائية بكلية العلوم الفوز كأفضل العلماء السيدات لعام 2020 في إفريقيا، وحصلت على الامتياز العلمي “كوامي ناكروما”.

وأسهمت الدكتورة المصرية في مجالات علمية متنوعة في مجال تآكل الفلزات، وتطوير مواد فلزية ذات بنية نانومترية، واختبار أجهزة استشعار فعالة، بالإضافة لنشرها مايزيد 90 بحثاً في مجلات عالمية مرموقة، وفوزها بالعديد من الجوائز العلمية المحلية والعالمية. كما ورد اسمها في قائمة جامعة ستانفورد الأميركية لأفضل 2% من علماء العالم أكتوبر 2020.

وتعتبر جائزة “كوامي ناكروما” أعلى جائزة إفريقية سنوية، وتدعم تطوير العلوم والتكنولوجيا

وتهدف تلك الجائزة إلى تكريم المتميزين من العلماء مقابل إنجازاتهم العلمية، ويأتي اختيار اسم “الاتحاد الإفريقي”كوامي ناكروما للتميز العلمي” حفاظاً على ذكرى الرئيس الأول لجمهورية غانا.

اقرأ:مكافأة مالية ضخمة لمن يعثر على كلاب “ليدي غاغا”

وفي السياق ذاته قدم الدكتور” خالد عبدالغفار”، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التهاني للدكتورة” فكيهة محمد الطيب” هيكل أستاذ الكيمياء الفيزيائية بكلية العلوم جامعة القاهرة؛ لحصولها على جائزة الامتياز العلمي “كوامي ناكروما كأفضل العلماء السيدات لعام 2020 في إفريقيا

اقرأ ذات صلة:قسد تستولي على مراكز الأعلاف التابعة للنظام في الحسكة

استطاعت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، أمس الجمعة، السيطرة على 4 مراكز أعلاف، تابعة للنظام السوري في محافظة الحسكة.

ووفق مصادر إعلامية محلية، فإن قوات “قسد” طلبت من العاملين في مراكز القحطانية وعامودا والقامشلي والحسكة بالخروج منها أو العمل تحت حكم “الإدارة الذاتية”.

كما بدأت قوات قسد بإفراغ الأعلاف الموجودة في المراكز الأربعة لتوزيعها على أصحاب الثروة الحيوانية، على خلفية موجة الجفاف التي تعاني منها مناطق شمال شرق سوريا.

وسبق لقسد أن سيطرت في 14 من شهر شباط الحالي، على ثلاث مطاحن تعود لحكومة النظام في مدينتي القامشلي و الحسكة، بعد أيام قليلة من انتهاء التوتر الحاصل بينهما في المحافظة.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى