أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

مظاهرات في عدة دول أوروبية احتجاجاً على إجراءات الحظر

شهدت العديد من البلدان الأوروبية مظاهرات  احتجاجاً على إجراءات الحظر

خرج الآلاف من عدة دول أوروبية في مظاهرات استنكرت ـ”دكتاتورية” القيود الصحية المفروضة لاحتواء تفشي
فيروس كوفيد-19 ، فيما وقعت احتكاكات مع الشرطة في مدينة كاسل الألمانية.

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية لوكالة الأنباء الفرنسية أن حوالي 15 إلى 20 ألف شخص شاركوا في
المظاهرة التي خرجت في منطقة كاسل، وسط ألمانيا.

وذكرت مصادر إعلامية بأن الصدامات وقعت عندما حاول متظاهرون كانوا في ساحة بوسط المدينة دون احترام
مسافة التباعد ولا ارتداء الكمامات، كسر طوق أمني للانضمام إلى متظاهرين آخرين. فاستخدمت قوات الأمن رذاذ الفلفل في محاولة لتفريقهم.

كما استخدمت الشرطة الهراوات وخراطيم المياه تجاه مجموعات في تجمع آخر حاولت تخطي الحواجز وكانت تلقي زجاجات. ووقع شجارمع متظاهرين معارضين عندما خرج المحتجون من الأماكن المسموح لهم بالتجمع فيها في شوارع كاسل.

وغردت شرطة شمال هيسن إحدى الولايات الألمانية”التظاهر السلمي لا يكون على هذا النحو”. واتهم الأمن المتظاهرين بارتكاب “اعتداءات متكررة”استهدفت عناصر الدفاع المدني. وتابعت الشرطة “لن نسمح بمثل هذه الهجمات” وأنهت المظاهرة بسبب انتهاكها للقواعد الصحية.

و تجتمع المستشارة” أنغيلا ميركل” غدا الاثنين مع مسؤولي المقاطعات الألمانية الـ16 لاتخاذ قرارات جديدة بشأن تدابير محتملة في حين بدأت ألمانيا بتخفيف القيود مطلع الشهر الجاري.

وفي هولندا حيث وقعت صدامات في كانون الثاني بعد فرض حظر تجول، استخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريق مجموعة من 500 شخص تجمعوا بصورة غير مشروعة في ساحة المتاحف في أمستردام. ولاحقا اتجهوا إلى قناة حيث أوقفت الشرطة تقدمهم. ونقلوا في حافلات إلى موقع آخر بحسب قناة “إي تي 5

اقرأ: اختطاف سفينة عراقية من قبل قراصنة قرب السواحل الإيرانية

وفي السياق ذاته أعلنت شرطة لندن السبت أنها أوقفت 33 شخصا بعدما شارك الآلاف في مظاهرة في العاصمة البريطانية ضد قيود فيروس كورونا.

اقرأ المزيد:ميليشيا إيرانية تفتتح مكتبا للتجنيد في حلب برواتب مغرية

وبالانتقال إلى سويسرا ، تظاهر خمسة آلاف شخص في مدينة ليستل مطالبين بإنهاء تدابير مكافحة فيروس كورونا،. ورفع المحتجون، الذين لم يرتدوا أية كمامات، لافتات قالت “كفى” و”اللقاح يقتل” و”دعوا الحب لا الخوف يرشدنا”

ميدياناMediana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى