أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

مقتل مجموعة يقودها سهيل الحسن “النمر” في أوكرانيا

قالت تقارير إعلامية، إن مجموعة يقودها العميد “سهيل الحسن” المعروف بـ”النمر”، قتلت على يد القوات الأوكرانية، يوم الأحد 2 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، في أوكرانيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مصادر موثوقة، أمس الثلاثاء،  داخل الفرقة 25 مهام خاصة، أن 5 مسلحين من المليشيا التي يقودها “النمر” قتلوا في أوكرانيا كانوا يقاتلون بجانب القوات الروسية.

وكانت القوات الأوكرانية، قد شنت هجوماً مقابلاً شمال شرق مقاطعة خيرسون، وسيطرت على مناطق جديدة على الضفة اليمنى من نهر الدنيبر.

وتشارك قوات من الفرقة 25 المدعومة من قبل روسيا  في معارك دونيتسك، وأيضاً على الجبهة الجنوبية في خيرسون إلى جانب القوات الروسية في الغزو أوكرانيا.

اقرأ المزيد: مبادرة تشكيل “مجلس قيادة ثورة موحد” شمال سوريا

وأشار المرصد السوري، إلى أن في 21 أيلول الفائت، مئات المسلحين من الفرقة 25 المتواجدين في أوكرانيا منذ أشهر قد باشروا فعلياً بالانخراط في العمليات القتالية التي تقودها روسيا.

اقرأ المزيد: انتشار ;طلاق الكبار; على نطاق واسع في سوريا

وجرى نقل مجموعة من الفرقة 25 من سوريا إلى روسيا عبر مطار “حميميم”، وقد تلقوا هناك تدريبات عسكرية خلال الأشهر الماضية، كما ويتقن العديد منهم اللغة الروسية عقب خضوعهم لدورات عسكرية في روسيا منذ العام الفائت قبل بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفقاً للمصدر ذاته.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى