أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
حوادث

منشور تحريضي يتسبب بمقتل شخصين وإصابة 20 في الأردن

قالت وسائل إعلام محلية أردنية، نشب شجار عشائري عنيف عشائرية في محافظة إربد شمال العاصمة الأردنية عمان، عقب قيام أحد الأشخاص بنشر تدوينة على “فيسبوك” اعتبرت مسيئة لآخرين.

وأوضحت المصادر، أن المشاجرة الدامية أودت بحياة شخص وإصابة 14 اخرين بينما قتل رجل أمن وأصيب 6 آخرون بتدهور مركبتهم أثناء توجههم لفض المشاجرة.

فيما قال سكان المنطقة إن خلافات بدأت منذ اشهر بين بسبب منشورات على فيسبوك بين أبناء عشيرة واحدة، انتهت بعقد صلح عشائري بحضور وجهاء وشيوخ من مناطق مختلفة، إلا أنها تجددت بعد قيام عدد من الأشخاص بنشر منشورات استفزاز ما حدى بالآخرين بالرد ايضا بنشر منشورات تسيء للطرف الآخر.

وتقدم الطرفان بالشكاوي للجهات الأمنية وتم توقيف عدد منهم وخرجوا بالكفالة واستمروا بنشر المنشورات ما حدا بأحدهم بحمل سلاح ناري والبحث عن صاحب المنشور الذي كان أمام مسجد القرية وأطلق عليه وابلا من الرصاص فقتل على الفور لتندلع بعد ذلك مشاجرة واسعة استخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء.

اقرأ: قتلت الطفل و ذهبت لتتناول الطعام مع والدته “جريمة مروعة في مصر”

وأسفرت الحادثة عن إصابة 14 شخصا نقلوا إلى المستشفيات. وفي الأثناء توجهت قوات أمنية إلى المنطقة فانقلبت إحدى الآليات ليقتل أحد رجال الآمن ويصاب 6 آخرون.

اقرأ المزيد: مشاجرة دامية بين أبناء عمومية في مصر إثر خلاف على دفن متوفيه

وقال الأمن الأردني إن مشاجرة جماعية وقعت في منطقة جفين بمحافظة إربد بين مجموعة من الأشخاص إثر خلافات سابقة بينهم، استخدمت خلالها الأسلحة النارية والأدوات الحادة والعصي ونتج عن المشاجرة وفاة شخص أربعيني إثر إصابته بعيار ناري إضافة إلى عدد من الإصابات.

ولا تزال قوات الأمن منتشرة في البلدة للتحقيق وإلقاء القبض على المشتركين في المشاجرة ولمنع تجددها مرة أخرى.

سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى