أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
علوم تقنية

موسكو تمهل “تويتر” شهراً فقط قبل حذفه

موسكو تمهل “تويتر” شهراً فقط قبل حذفه، كشفت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات ”روسكومنادزور“، أنها ستقوم بحجب “تويتر” وذلك خلال مدة أقصاها شهر، إذا لم يتم حذف المعلومات المحظورة في البلاد.

وعمدت الهيئة في الأسبوع الماضي إلى إبطاء سرعة تويتر، بعد اتهتامها موقع التطبيق بالامتناع لمرات عديدة، عن حذف محتوى محظور.

وأشارت إلى وجود مايزيد، عن ثلاثة آلاف تدوينة على الموقع، تضم محتوى غير قانوني.

وفي تصريح لنائب رئيس روسكومنادزور “فاديم سوبوتين” لوكالة “تاس” للأنباء الحكومية قال “لقد أمهلنا تويتر شهراً ونراقب رده على إزالة المحتوى المحظور”.

وتابع أنه إذا لم يلتزم موقع تويتر في هذه المدة الزمنية، فإن الجهة المنظمة لوسائل الإعلام “ستنظر في مسألة الحجب الكامل للخدمة” على الأراضي الروسية.

اقرأ:يديعوت أحرونوت .. الإمارات غاضبة من نتنياهو

ويعتمد أنصار المعارض” أليكسي نافالني” على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي ، والذي أدى سجنه الشهر الماضي إلى احتجاجات شملت مختلف أنحاء روسيا، مثل تويتر وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، على نطاق واسع.

اقرأ ذات صلة:عقب تصريحات “بايدن” النارية روسيا تستدعي سفيرها في واشنطن للتشاور

استدعت الخارجية الروسية، السفير الروسي لدى الولايات المتحدة” أناتولي أنطونوف” ، في موسكو للتشاور، حيث سيتم تقييم العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتأتي ذلك عقب تصريحات “بايدن” النارية .

وقالت موسكو: إنها تريد تجنب تدهور لا رجعة فيه للعلاقات مع الولايات المتحدة

وقال الرئيس الأمريكي” جو بايدن” ، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيواجه نتائج توجيهه جهود تهدف للتأثير في انتخابات الرئاسة الأمريكية لصالح” دونالد ترامب” ، وإن ذلك سيتحقق عن قريب.

ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى