أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

هاشتاغ لن نصالح يتصدر منصة تويتر

تصدر هاشتاغ “لن نصالح” منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك بعد تصريحات وزير الخارجية التركي مولود تشاووش، الأخيرة حول إجراء مصالحة بين المعارضة السورية ونظام الأسد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وعقب التصريحات شهد الشمال السوري غضباً شعبياً عارماً، حيث خرج المئات في مظاهرات ليلية جابت الشوارع، مؤكدة تمسكها بثوابت الثورة السورية، ورافضة للمصالحة مع الأسد.

وخرجت مساء الخميس مظاهرات شعبية عارمة في كل من مدنية اعزاز بجانب الراعي، ومناطق أخرى، حيث طالب المتظاهرون من الفصائل إعادة فتح الجبهات مع النظام السوري.

ونشر ناشطون سوريون على منصات التواصل الاجتماعي آلاف التغريدات حيث كتب “هادي العبدالله” احتجاجات شعبية واسعة في مدن وبلدات ريف حلب الشمالي وفي مدينة ادلب رداً على تصريحات وزير الخارجية التركي التي تدعو لمصالحة بين المعارضة والنظام ودعوات للتظاهر غداً بعد صلاة الجمعة للتأكيد على ثوابت الثورة وعدم القبول بأي صلح مع نظام الأسد المجرم.

كما غرد فريق ملهم التطوعي: لن نصالح.. من أجل شهدائنا، ومعتقلينا، ومهجّرينا. من أجل غصّة قلب شهدناها في أطراف مخيّم، ومن أجل مُصاب فقد جزءاً من جسده، ومن أجل الأُم التي صرخت فوق جثّة طفلها بكل قهرها: “يارب” وإن رضختم ونسيتم وتهاونتم، فلن نرضخ معكم، ولم و لن نصالح المجد دائماً للشعب، ولكلمته الحرّة.

لن نصالح

اقرأ المزيد: تشاووش أوغلو: علينا أن نصالح المعارضة والنظام في سوريا

كما دعا ناشطون للخروج في مظاهرات اليوم الجمعة احتجاجاً على تصريحات وزير الخارجية التركي، في الشمال السوري،  الذي صرح: إن الحل في سوريا لا يمكن أن يكون إلا في المصالحة بين المعارضة والنظام.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، كشف عن لقائه مع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، في العاصمة الصربية بلغراد في وقت سابق.

اقرأ المزيد: تركيا العملية العسكرية في سوريا قد تطلق بأي لحظة والنظام يهدد بالتصدي

يذكر أن وكالة الأناضول الرسمية الناقطة باللغتين العربية التركية، بعد ردود الفعل الشعبية الغاضبة في مناطق المعارضة، قامت بتعديل،  نصّ تصريح وزير الخارجية التركي حيث وضعت كلمة اتفاق بدلاً من مصالحة .

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى