أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
اخبار

هيومن رايتس.. النظام وروسيا متهمان بقصف مخيمات للنازحين السوريين

اتهمت منظمة مراقبة حقوق الإنسان “هيومن رايتس ووتش” قوات النظام السوري والقوات الروسية، باستخدام ذخائر عنقودية محظورة في قصف أربعة مخيمات للنازحين، شمال غرب إدلب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

وأوضحت مديرة الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، آدم كوغل،  أن القوات الروسية والسورية، تستمر في “استخدام الأسلحة المحظورة ضد المدنيين المحاصرين في سوريا، مع ما يحمل ذلك من عواقب مدمرة”، محذراً من “الذخائر الصغيرة غير المنفجرة في القتل لفترة طويلة مستقبلاً”.

وكانت الهجمات التي وقعت في 6 نوفمبر 2022، أسفرت عن مقتل “ثمانية مدنيين وجرحت العشرات، منهم امرأة حامل عمرها 28 عاماً، توفيت في 15 تشرين الثاني متأثرة بجراحها، كما توفي جنينها”.

اقرأ المزيد: بعبارة “حان وقت الحساب” تركيا تشن غارات على مواقع قسد في سوريا

وقالت “هيومن رايتس” إن “من بين القتلى الآخرين فتاة عمرها 14 عاماً، وطفلتان عمرهما أقل من ستة أعوام، وصبي عمره أربعة أشهر”، كما أدت الهجمات إلى إصابة 75 سوريا آخرين على الأقل لجأوا إلى المخيمات من أماكن أخرى في سوريا.

وأشارت إلى إنه “لم يكن ثمة نشاط عسكري للجماعات المسلحة في المخيمات أو حولها وقت الهجمات”، وفقي شاهدي عيان.

وعزمت وكالة “سانا” الحكومية التابعة للنظام السوري، أن القوات السورية بالتعاون مع القوات الجوية الروسية، نفذت عملية بدقة عالية، استهدفت منطقة غابات “تستخدمها الجماعات الإرهابية كمقر ومركز للتدريب”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى