علوم تقنية

“واتساب” يطلق خاصية لتحويل الرسائل الصوتية إلى نصية

يسعى تطبيق المحادثات العملاق ”واتساب“ إلى تطوير خاصية ”ترانسكرايب“ بمعنى نسخ الكلام المسجل بالرسائل الصوتية بصورة تلقائية، وتحويله إلى ملفات نصية؛ تمهيدًا لإطلاقها في المستقبل القريب .

ووفق موقع WABetaInfo المتخصص بشؤون التكنولوجيا، فإن تطبيق واتساب يرغب في جعل الوصول للرسائل الصوتية أكثر سهولة وملاءمة للمستخدمين.

ولفت الموقع التقني إلى أن الرسائل الصوتية قد تكون مناسبة للمستخدمين الذين لا يريدون الكتابة، إلا أنها قد تكون مزعجة لآخرين، خاصة إذا كانوا داخل اجتماع أو في مكان عام، بسبب حاجتها لاستخدام سماعة.

وستعمل الميزة المرتقبة على نسخ محتوى الرسائل الصوتية المرسلة من قبل مستخدمين آخرين، إلى محتوي نصي، من خلال تقنية التعرف على الكلام.

وأضاف الموقع، إن هذه الخاصية ستكون اختيارية، وستتطلب إذنًا خاصًا من الأجهزة التي تعمل وفق نظام آي أو إس (iOS).

وأوضح الموقع إلى أن الإشعار التالي، سيظهر عند محاولة المستخدم الوصول إلى الميزة للمرة الأولى ”يرغب تطبيق واتساب في الوصول إلى خاصية التعرف على الكلام“.

وتابع إلى أنه عند منح الإذن المطلوب، سيتم الانتقال لتجربة الميزة الجديدة.

وأشار الموقع، أن ميزة نسخ الرسائل الصوتية قيد التطوير، لإصدار واتساب iOS، وستكون متاحة للتجربة في الإصدارات التجريبية المستقبلية.

اقرأ المزيد: عرض أول ابتسامة “رقمية” بالعالم للبيع في مزاد علني

وحتى اللحظة، لا يوجد دليل على تطوير ميزة مشابهة، لإصدار أندرويد ورغم ذلك، فمن غير المتوقع أن يترك تطبيق واتساب نظام أندرويد بدون إرفاق تلك الميزة .

اقرأ المزيد: للمرة الأولى.. تيك توك يتفوق على يوتيوب

يشار أن تطبيق واتساب يعمل أيضا على تطوير عدة مزايا، مثل تمكين المستخدمين من نقل المحادثات من (Android) إلى (iOS)، بجانب خيار جديد، يتيح للمستخدم إخفاء ”آخر ظهور “ من جهات اتصال محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى