أعلن معنا من خلال التواصل مع ميديانا
عربي دولي

يديعوت أحرونوت .. الإمارات غاضبة من نتنياهو

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم الخميس، عن تعليق ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد” لتنظيم مؤتمر كان من المقرر أن يعقد الشهر القادم في أبوظبي بحضور مسؤولين أميركيين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ويأتي تعليق المؤتمر وفق الصحيفة بسبب غضب ولي العهد من توظيف نتنياهو لاتفاق التطبيع في الحملة الانتخابات لحزب “الليكود” اليميني، الذي يقوده.

وتابعت الصحيفة أن بن زايد عمد إلى تعليق التحضيرات التي تجري لتنظيم المؤتمر، والذي كان من المقرر أن يعقد بحضور قادة الدول العربية التي وقعت اتفاقات تطبيع مع إسرائيل، إضافة إلى مسؤول “كبير جداً” في إدارة الرئيس الأميركي “جو بايدن”.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو لمح في مناسبات عديدة إلى انعقاد هذا المؤتمر في الكثير من المقابلات الإعلامية التي أجريت معه.

إلا أن بن زايد غضب نتيجة ما اعتبره توظيف نتنياهو السيئ لاتفاقات التطبيع وإقحامها في حملته الانتخابية.

اقرأ المزيد:عقب تصريحات “بايدن” النارية روسيا تستدعي سفيرها في واشنطن للتشاور

فقد أشار نتنياهو بأن “الإمارات مستعدة للاستثمار في إسرائيل بعشرات المليارات من الدولارات إلى جانب قوله أنه تلقى تعهدات من بن زايد للاستثمار بشكل سريع بعشرات مليارات دولار”

اقرأ أيضاً:ترامب: المهاجرين من الشرق الأوسط وصمة عار وسيدمرون بلدنا

كما بنشر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي السابق” أنور قرقاش” ، تغريدة انتقد فيها نتنياهو، موضحا أن أهداف اتفاقات التطبيع هي “توفير بيئة استراتيجية راسخة لدفع السلام بين إسرائيل والمنطقة”، على حد وصفه ، وأن الإمارات لن تتدخل في الانتخابات الإسرائيلية.

يشار إلى أن قناة 12 الإسرائيلية قد تحدثت الليلة الفائتة عن “غضب وإحباط” يسود القيادة الإماراتية بسبب توظيف نتنياهو لأبوظبي في حملته الانتخابية.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى