علوم تقنية

آبل تخطط لإطلاق “خدمة صحية” مقابل اشتراك مادي

تحدثت تقارير الأسبوع الماضي،عن سعي شركة “آبل” الأمريكية لإطلاق خدمة صحية خاصة بها، مقابل اشتراك مادي.

وسبق وأن أرست “آبل” فكرة “خدمتها الصحية” منذ 2016، إلا أنها لم تتخذ خطوات جادة لإحيائها، نتيجة تركيز جهودها على مجال الرعاية الصحية المقدمة من ساعتها الذكية وتطبيقها “آبل هيلث”، إضافة إلى منتجات وخدمات أخرى، وفق صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وتأتي فكرة “الخدمة الصحية” لدى شركة “آبل” عندما حاولت معرفة طريقة استخدام رزم البيانات التي يعمل جمعها من مستخدمي ساعاتها الذكية لتحسين الرعاية الصحية، لتقرر بعدها استحداث خدمة طبية خاصة بها “تربط البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة أجهزة “آبل” بالرعاية الافتراضية والشخصية التي يقدمها أطباء الشركة”.

ولن توفر “آبل” الرعاية الأولية فقط، بل ستقدم أيضا برامج صحية مخصصة قائمة على الاشتراك المادي.

وحصلت شركة “آبل” على عيادة صحية قرب حديقة “آبل”، ووظفت الطبيبة،” سمبل ديساي”، من جامعة ستانفورد لإدارة المشروع، وذلك بهدف اختبار خدمتها الصحية على موظفيها، كما أنها أسست فريقا يتضمن أطباء ومهندسين ومصممي منتجات.

وكان من المتوقع أن تكون إحدى مبادرات “خدمة آبل الصحية” طرح تطبيق اسمه “Health Habit” يربط الموظفين بالأطباء من خلال الدردشة معهم، ويشجعهم على وضع أهداف صحية، إلا أن التطبيق واجه صعوبات في التسجيل المنخفض والأسئلة بخصوص صحة البيانات في مجال ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ: الإعلان عن أول روبوت لبناني يترشح للانتخابات النيابية

في اجتماع عقد عام 2019، أبلغ أحد مديري شركة “آبل” مديرة المشروع، سمبل ديساي، بشأن مخاوفه من صحة البيانات وعدم دقتها، ما ساهم في مغادرة الأخيرة منصبها بعد عدة أسابيع.

اقرأ المزيد: تويتر.. أول تطبيق في العالم يضيف الصيغة المؤنثة باللغة العربية

من جانبها، قالت شركة “آبل” لصحيفة “وول ستريت جورنال” إن ديساي تطرقت إلى أهمية تكامل البيانات في نفس اجتماع 2019، وأضافت للمطبوعة الأمريكية: “تم التحقيق في هذه المسألة بدقة ولم يمكن إثبات المزاعم”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى