علوم تقنية

“آبل” تطلق تحديثات لسد الثغرات الأمنية في ساعات الذكية

أطلقت الشركة الأمريكي العملاقة “آبل” تحديثات جديدة بهدف سد الثغرات الأمنية، في ساعات “آبل ووتش” الذكية العاملة بأنظمة تشغيل قديمة التي قد بسهل اختراق القراصنة خصوصية أصحابها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونوه الفريق “CERT-IN” الهندي، إن الثغرات التقنية تؤدي إلى تشغيل أكواد برمجية خبيثة عن بعد، بواسطة استغلال القراصنة للثغرة، مما قد يؤدي لوصولهم إلى بيانات المستعمل دون علمه، أو توجيه أوامر عن بعد وتنفيذها على متن ساعة المستخدم.

اقرأ المزيد: محرك البحث غوغل.. الدول العربية هي الأكثر بحثاً عن المواقع الإ.با.حية على مستوى العالم

وبإمكان الثغرات الوصول إلى الساعات التي تعمل بنظام “watchOS 8.6″، وكل ما هو أقدم منه، وتتنوع في تأثيرها بين ما يسمح بالتحايل على ميزة اللمس المتعدد على شاشة ساعة أبل “Multi-Touch Component”، وما يؤثر على ذاكرة محركات معالجة الرسوميات، بجانب ثغرة في منصة عرض محتوى الويب بواجهة “WebKit”، إلى جانب ثغرات أخرى.

وبحسب موقع “إنديان إكسبريس”، فإن تلك الثغرات تتيح للمخترقين بإمكانية النفاذ عبر الدفاعات والبروتوكولات الأمنية المطبقة على متن أنظمة تشغيل أبل القديمة على ساعاتها أبل ووتش، مما يساهم في تنفيذ مهمتهم ضد الضحايا بالاستيلاء على بياناتهم، والتحكم في ساعاتهم الذكية أبل ووتش.

آبل ووتش

اقرأ المزيد: شركة آبل تطرح ميزة جديدة لهواتف أيفون

تأثر الثغرات:

– تؤثر على مختلف جوانب استعمال ساعات أبل ووتش، مثل ظهور الإشعارات والتحكم في الرسائل النصية الواردة للمستخدم.

– وصول الضرر إلى حصول القراصنة على معلومات بنكية حساسة للضحية، كما يكون بوسعهم أن يتلاعبوا بالبيانات الخاصة بقياسات متغيرات جسم الضحية الحيوية، مثل نبض القلب ومعدل التنفس لإثارة الفزع في أنفسهم، كون البيانات التي ستكون معروضة على متن الساعات ستكون مخالفة بالكامل للحقيقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى