اخبار

آخر تطوات المعارك في محيط سجن غويران

تواصل قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة أمريكيا، بعمليات تمشيط محيط سجن غويران، بالحسكة، حيث أسفرت العمليات عن مقــ*ــتل 7 من عنا*صر تنظـــ*ـيم “الدولة الإ*سلامية” د*اعش، اليوم الثلاثاء.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

لايزال الهدوء الحذر سيد الموقف داخل أسوار السجن بالتزامن استمرار تحليق طيران التحالف في الأجواء، وسط حذر شديد للقوات العســـ*ـكرية خلال عمليات تفتيش مهاجع ضمن السجن تشهد عصياناً غير مسلح لسجناء تنظـ*ــيم “الدولة الإسلا*مية”.

وفقاً لحصيلة المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الحصيلة الإجمالية للقتــ*ـلى منذ بدء عملية “سجن غويران” مساء الخميس 20 كانون الثاني حتى هذه اللحظة، إلى 166 قتـ*ــيل، هم: 114 من تنظيم “الدولة الإسلا*مية” و45 من الفصائل الكردية المشاركة بجانب قـــ*سد.

فيما تؤكد الأنباء الوارد، إن عدد القتــ*ــلى أكبر بكثير، نظراً لوجود العشرات لا يعرف مصيرهم حتى هذه اللحظة من الأطراف جميعها بالإضافة لوجود عدد كبير من الجر*حى بعضهم في حالات خطرة.

وتحاول “قس*ــــد” الوصول إلى المهاجع المتبقية في سجن “الصناعة” بحي غويران بالحسكة، التي يستميت عناصر “التنـ*ــظيم” باستمرار العصيان المسلح فيها.

وقال المرصد السوري، اليوم الثلاثاء، أنّ قسماً من أطفال ما يسمى بـ”أشبال الخلا*فة” نقلوا عبر الحافلات التي أجلت عناصر تنـــ*ـظيم “الدولة الإ*سلامية”، اليوم، وعبرت مدينة القامشلي، دون معرفة الوجهة الأخيرة لهم. دون معرفة الوجهة الأخيرة التي نقلوا إليها.

وأشار المرصد، إلى أن الهدوء الحذر يسود في سجن غويران ومحيطه ضمن مدينة الحسكة، بالتزامن مع تحليق مستمر لطيران التحالف في الأجواء، وسط نداءات متواصلة توجهها القوات العسكرية المتواجدة داخل أسوار السجن لمس*ــلحي تنظــ*ــيم “الدولة الإسلا*مية” بتسليم أنفسهم وخروجهم من المهاجع التي يتحصنون ضمنها.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى