عربي دولي

آخر تطورات الاشتباكات في السودان

دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الجيش التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو في تحول مفاجئ للصراع بينهما الى نزاع مسلح. صباح السبت في الخرطوم .

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، أعلنت قيادة قوات الدعم السريع في السودان، اليوم السبت (15 أبريل/ نيسان)، السيطرة الكاملة على القصر الجمهوري.

ومع اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة، استعملت خلالها أسلحة خفيفة وثقيلة، فيما زعم كل طرف سيطرته على مطار العاصمة والقصر الرئاسي، ووثقت مشاهد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، الهلع داخل مطار الخرطوم.

اقرأ المزيد: روسيا تجبر الطائرات البريطانية على الخروج من مجالها الجوي

وفي بيان نشرته قيادة قوات الدعم السريع عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” اليوم “إزاء الهجوم الذي شنته قوة من القوات المسلحة صباح اليوم على قواتنا المتواجدة في أرض المعسكرات بسوبا وجراء هذا التعدي الذي تصدت له قوات الدعم السريع بكل بسالة وتضحية فقد تمت السيطرة الكاملة على المواقع التالية  القصر الجمهوري، وبيت الضيافة، والقبض على القوة المهاجمة، والسيطرة على مطار الخرطوم ومروي والأبيض، والسيطرة على عدد من المواقع بالولايات”.

وقالت إنه:” في هذا الظرف الدقيق من تاريخ أمتنا تدعو قوات الدعم السريع جميع المواطنين بأنها تقف الى جانبهم وستواصل جهودها من أجل حماية مكتسبات الوطن وثورة شعبه المجيدة الظافرة المنتصرة”.

ودعت “أفراد ومنسوبي القوات المسلحة الشرفاء إلى الوقوف إلى جانب الحق”، مؤكدة أنها “لا تستهدفهم لكنها ترفض استخدامهم من قبل قيادة القوات المسلحة الذين يريدونالتشبث بكراسي السلطة التي من أجلها هم مستعدون لتعريض استقرار البلاد إلى الخطر”.

من جانبه، ذكر الناطق باسم الجيش العميد نبيل عبد الله لوكالة فرانس برس “هاجم مقاتلون من قوات الدعم السريع عدة معسكرات للجيش في الخرطوم ومناطق متفرقة في السودان”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى