صحة

آخر تطورات العلم.. ملابس لمنع الحمل

يبدو أن فكرة الملابس الداخلية المسماة Jockstraps لم تكن عصرية تماماً، ولكنها باتت تجذب معجبين جدد بين الرجال الذين لايرغبون بحمل شريكاتهم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ومن المعروف أن الملابس الداخلية الضيقة التي يرتديها الرياضيون في العادة، تعمل على تسخين مرتديها، ويمكن أن تعمل كشكل من أشكال منع الحمل، وفق الخبراء.

وأظهرت دراسة فرنسية حديثة، نشرت تفاصيلها صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن الرجال سعداء للغاية بارتداء حزام رياضي عوضاً عن استخدام الواقي الذكري.

والملابس الداخلية، التي ترفع درجة حرارة المنطقة المستهدفة وتخفض من عدد الحيوانات المنوية، يتم ارتداؤها – على ما يبدو – لمدة 15 ساعة في اليوم لتصبح أكثر فاعلية.

وأفادت الكاتبة الرئيسية البروفيسورة جين بيرين ، من جامعة إيكس مرسيليا: ”نحن نعرف أن الرجال يستخدمون أحزمة الوقاية لمنع الحمل بالفعل، ولكن ثبت أن تلك التي تم تطويرها لهذا الغرض توفر حرارة كافية لمنع الحمل“.

وتابعت ”فيما لا يزال بعض الرجال يعتقدون أن هذه السراويل غريبة بعض الشيء، أو أنها مضحكة، يريد الكثيرون استخدامها“.

وتتضمن وسائل منع الحمل الوحيدة المتاحة للرجال حاليًا، الواقي الذكري أو السحب أو قطع القناة الدافقة، في حين لا يزال الباحثون يعكفون على طرح نسخة ذكورية من حبوب منع الحمل.

اقرأ المزيد: البرازيل تدعو النساء لتأجيل الحمل

وسميت الملابس الداخلية الفرنسية ذات نمط الحزام الرياضي لقب ”boulocho“، الذي يعني ”الكرات الساخنة“.

يقول الخبراء إن الجهاز يعمل مثل حبوب منع الحمل للإناث، وتم تسجيل 51 زوجا يستخدمون السراويل فقط لم يحدث لديهم حالات حمل، ويخطط المصممون لتنفيذ المزيد من التجارب، ثم يأملون في بيعها بما في ذلك في المملكة المتحدة.

وانتهت الدراسة إلى أن 27% من الرجال يتمتعون بحياة جنسية أفضل عند ارتداء الملابس الداخلية، وأن حوالي 60% قد تحسن احترامهم لذاتهم.

اقرأ المزيد: أوكرانيا تأسر ضابطاً روسياً سبق وشارك بالحملة الجوية في سوريا

إلا أن 56% من الرجال شعروا بعدم الراحة، مثل التهيج والعرق المفرط. ويعتبر الجهاز، الذي يتم ارتداؤه تحت الملابس الداخلية، أكثر حدة في الالتواء من حزام رياضي عادي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى