وباء

آيسلندا أول دولة أوروبية تهزم فيروس كورونا

باتت آيسلندا أول دولة أوروبية، تلغي جميع القيود التي كانت مفروضة في مكافحة تفشي وباء كورونا، لاسيما بعد أن بلغت نسبة تطعيم سكانها حوالي الـ87%. لتصبح أول دولة أوروبية تهزم الوباء

ذكرت مصادر إعلامية، أنه ومع بداية اليوم الأحد، لم يعد يُطلب من سكان آيسلندا الحفاظ على مسافات التباعد الجسدي وارتداء معدات الحماية الشخصية، كما تم رفع القيود المفروضة على عقد الاجتماعات والمناسبات العامة.

وكانت حكومة آيسلندا، أعلنت يوم أمس السبت، أنها سترفع جميع قيود الحجر الصحي اعتبارًا من 26 يونيو 2021،لتصبح أول دولة أوروبية تتخلى عن الحجر الصحي منذ بداية الوباء أواخر عام 2019.

وفي مارس الماضي العام الماضي، كانت السلطات الآيسلندية قد فرضت قيودا لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجدّ.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، فقد بلغت في الوقت الحالي نسبة السكان في آيسلندا الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا 87% بينما تم تطعيم حوالي 60% منهم بالكامل.

اقرأ: انتشار شهادات مزورة لتطعيم كورونا في روسيا بشكل كبير

وفي المقابل، قال وزير الصحة الآيسلندي “سفاندي سفافارسدوتير” أن السلطات تعمل على إعادة الحياة العادية تدريجيا إلى المواطنين بعد تحسن المؤشرات الوبائية بشكل كبير بعد النجاح في تطبيق الاجراءات الصحية التي فرضتها الحكومة في وقت سابق، إضافة إلى تعميم عملية التطعيم على مختلف الفئات.

اقرأ المزيد: هل ستكون “كوبا ” أول من ينتهي من تطعيم سكانها قبل نهاية العام ؟

ويبلغ عدد سكان آيسلندا 350 ألف نسمة، حيث تم تطعيم أكثر من ثلثي المواطنين ضد كورونا.

 

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى