رياضة

“أبوظبي للإعلام” تحصل على حقوق بث مباريات الدوري الإيطالي

أعلنت شركة أبوظبي للإعلام بالمشاركة مع (STARZPLAY) عن حصولهما على الحقوق الحصرية لبث مباريات الدوري الإيطالي ”سيري أ“ وكأس إيطاليا وبطولة السوبر الإيطالي لكرة القدم للمواسم الثلاثة المقبلة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشر مكتب أبوظبي للإعلام بيانًا جاء فيه إن“ شركة أبوظبي للإعلام وستارزبلاي حصلا على الحقوق الحصرية لبث مباريات الدوري الإيطالي ”سيري أ“ وكأس إيطاليا وبطولة السوبر الإيطالي لكرة القدم للمواسم الثلاثة المقبلة، اعتباراً من موسم العام الحالي، بما يعزز لائحة الأحداث الرياضية التي تبثها الشركة“.

وتابع البيان “عشاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على موعد مع الإثارة والمتعة في متابعة مباريات الدوري الإيطالي ”سيري أ“ وكأس إيطاليا وبطولة السوبر الإيطالي

واختتمت البيان بالقول: ”مشتركو STARZPLAY في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمكنهم الآن الاستمتاع بمنافسات الكرة الإيطالية حصرياً لمدة ثلاث سنوات“.

اقرأ المزيد: صانع الأمجاد مع الهلال السعودي يعتذر عن تدريب المنتخب السوري

يشار أن لورينتسو كازيني رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم كشف بتاريخ 30 يونيو/حزيران الماضي التوصل لاتفاق مع شركة أبوظبي للإعلام لبث مباريات المسابقة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط لمدة ثلاث أعوام.

أبوظبي للإعلام

وكشف كازيني للصحفيين عقب اجتماع مغلق مع ممثلي الأندية أن الاتفاق يتضمن 79 مليون دولار على الأقل.

وسبق وآن فشلت الرابطة في بيع حقوق البث بشمال أفريقيا والشرق الأوسط لعدم دخول مالكة الحقوق السابقة بي إن سبورتس القطرية في السباق، فيما لم تفلح المفاوضات مع شركة الرياضة السعودية.

اقرأ المزيد: مطعم سوري يفوز بجائزة أفضل مشروع تجاري في برادفورد البريطانية

وتم نقل مباريات الدوري الإيطالي في المنطقتين من خلال منصة يوتيوب في الموسم الماضي بأصوات معلقين عرب عبر قناة خاصة بالرابطة.

ونجم عن ذلك تراجع كبير بإيرادات البث التلفزيوني الدولية إلى الثلث تقريبا بواقع 640 مليون يورو (670.66 مليون دولار) في ثلاث سنوات حتى 2024 بالمقارنة مع الفترة السابقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى