رياضة

أتلتيكو مدريد بطلاً للدوري الإسباني متجاوزاً ريال مدريد وبرشلونة

توج فريق أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الإسباني، أمس السبت، وذلك بعد تغلبه على مضيفه بلد الوليد بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “نيوفي جوسي زورييلا”، ضمن مواجهات الجولة الـ38 والأخيرة في الدوري الإسباني للموسم الحالي 2020-2021.

وبهذا الفوز بلقب الدوري يكون أتلتيكو رفع رصيده إلى الـ11 لقب في تاريخه والأول له منذ 7 سنوات.

بداية المباراة كانت مثيرة، حيث تقدم بلد الوليد عن طريق اللاعب “أوسكار بلانو” من كرة مرتدة مثالية، وضعها بسهولة على يسار يان أوبلاك في الدقيقة الـ 18 من عمر اللقاء، لينتهي الشوط الأول 1-0.

ومع الشوط الثاني، استطاع أتلتيكو من احراز هدفين متتاليين في غضون 10 دقائق عبر الأرجنتيني آنخيل كوريا بشكل رائع في الدقيقة 57 بعد مراوغة 3 لاعبين على حدود منطقة الجزاء وتسديد الكرة في الشباك، ولويس سواريز في الدقيقة 67 من انفراد صريح بالمرمى ليضع الكرة بيسراه بشكل رائع، ليحسم اللقب لأتلتيكو.

وبعد ان استطاع “سواريز” من حسم اللقاء لم يستطع أن يتمالك نفسه، وانهمر بالبكاء، على عكس أدائه القوي في الملعب، بين دموع التتويج ودموع الرحيل عن برشلونة

اقرأ: برشلونة يعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام لوفاة حارسه السابق “فرانسيسك أرناو”

ورفع أتلتيكو مدريد بهذا الفوز رصيده إلى النقطة 86 ليتوج رسميًا بطلا للدوري الاسباني للمرة الـ11 في تاريخه وللمرة الاولى منذ 7 أعوام وتحديدا في موسم 2013-14، فيما هبط فريق بلد الوليد بشكل رسمي بعد احتلاله المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 31 نقطة.

اقرأ المزيد: كريم بنزيما يتوج بجائزة «أونز الذهبية» كأفضل لاعب في العالم

واحتل النادي الملكي مركز الوصافة، عند 84 نقطة، ومتقدما على برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 79 نقطة .

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى